شهدت العديد من الكليات بالقطب الجامعي تاسوست بجيجل، عودة الطلبة إلى أقسام الدراسة، وسط  ترقب شديد من الأسرة الجامعية، فيما شهد قطب جيجل تنظيم استفتاء، سيعلن عنه يوم الثلاثاء المقبل، يقرر فيه مواصلة الإضراب من عدمه.
و قد عرف القطب الجامعي تاسوست، عودة أجواء الدراسة من قبل طلبة ثلاث كليات و يتعلق الأمر، بكلية علم الاجتماع و كلية الحقوق و العلوم السياسية، كلية الآداب و اللغات، أين رجع العديد من الأفواج إلى الدراسة و حضروا المحاضرات، بعد أشهر من الإضراب الذي شرع فيه دعما للحراك الشعبي.
و قد ثمن بعض الأساتذة القرار المتخذ و الذي يهدف بطريقة غير مباشرة إلى خدمة مصلحة الطلبة مباشرة، خصوصا و أن الحيز الزمني لا يسمح بإكمال المنهاج الدراسي عبر مختلف المقاييس، مؤكدين على أن خيار، تخصيص يوم لشن الإضراب و القيام بمسيرة، يعتبر الأفضل بالنسبة للطلبة، فيما أشار بعض الطلبة، إلى أنه يتوجب في الوقت الراهن التغيير من طريقة الحراك الشعبي، بالنسبة لفئة الطلبة، دون المساس بسير الدراسة عبر الجامعة.
وشهد القطب الجامعي جيجل، تنظيم استفتاء في يومه الأول، أفرز 33,7 بالمائة ممن رفضوا مواصلة الإضراب و 66,30 بالمائة ممن أيدوا مواصلة الإضراب و قد ترتبت النتائج عن مشاركة 1288 طالبا من أصل 8398 طالبا، حيث من المنتظر أن يستمر الاستفتاء إلى غاية يوم الغد، ليتقرر بعدها مواصلة الإضراب من عدمه.           كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى