طالب مقصون من السكن الاجتماعي، نهاية الأسبوع، بضرورة إعادة النظر في قوائم 660 سكنا التي نشرت من طرف مصالح دائرة عين أرنات بولاية سطيف، الأربعاء الماضي، فيما احتج أولياء متوسطة حمريش، على ظروف تمدرس أبنائهم.
و قد قام محتجون بغلق الطريق الوطني رقم 5 الرابط بين سطيف و برج بوعريرج، بالقرب من مقر المدرسة المتخصصة في الحوامات و الثكنة العسكرية للمشاة، مشددين على أهمية إدراج أسماء مقصيين في القائمة، مع إعادة دراستها وفقا للقانون، لحذف بعض الأسماء التي استفادت دون وجه حق.
لتتدخل قوات مكافحة الشغب قصد فتح الطريق بعد هدوء المحتجين، فيما شوهدت صبيحة، أمس، تعزيزات أمنية مشددة من الأمن و الدرك الوطنيين، لتفادي غلق الطريق من جديد، خصوصا و أنها وقعت بالقرب من مقرات أمنية و عسكرية حساسة.
فيما دعت مصالح الدائرة المحتجين، لإدراج طعونهم في الآجال المسموح بها قانونا و المتمثلة في ثلاثة أيام، مشددة على أن المدرجين في القوائم ممن يستحقونها بعد دراسة كل الملفات.
كما احتج أولياء تلاميذ متوسطة حمريش مبارك الواقعة في بلدية بئر العرش بولاية سطيف، نهاية الأسبوع، منددين بالوضعية الكارثية التي أضحت عليها المؤسسة التربوية. وقد تجمع الأولياء بالقرب من المدخل الرئيسي، مطالبين بضرورة إجراء ترميمات استعجالية على المؤسسة، لاسيما إعادة الإمساكيات، بسبب تسربات المياه وتساقط الأسقف على الأقسام، محذرين من تسبب ذلك في وقوع إصابات. فيما كشف متحدث باسم الأولياء، عن كون التلاميذ قاطعوا مقاعد الدراسة بمعية الأساتذة، بسبب ظروف التمدرس السيئة وكذلك تدهور كل المرافق، سواء تعلق الأمر بالأقسام و الورشات و غيرها، ناهيك عن عديد النقائص، على غرار غياب المياه عن المطعم و دورات المياه، ما تسبب في توقف الإطعام.
جدير بالذكر، أن إدارة المتوسطة، ذكرت أنها رفعت تقارير للسلطات المحلية و مديرية التربية، قصد إمدادها ببرنامج استعجالي لإصلاح مختلف
المرافق.                                ر.ت

الرجوع إلى الأعلى