ناشد المستفيدون من القطع الأرضية في إطار التجزئة العقارية ببلدية بسكرة حصة 8000 قطعة، السلطات المحلية، بإيجاد حل للمشاكل التي أرقت يومياتهم بالنظر إلى كونها ظلت تراوح مكانها منذ أكثر من عامين، رغم الوعود التي قدمت لهم مرارا.
المستفيدون طالبوا المسؤولين بالمخططات الخاصة بالتجزئة لتحديد مواقع القطع الأرضية و في المقابل تفعيل المخطط القديم لكونه يتلاءم و طبيعة القطع الأرضية من حيث الموقع، مع إلغاء الاستفادات الواقعة بالقرب من مجرى الوادي و بالأماكن التي لا تصلح للبناء، لعدم مطابقة أرضيتها للشروط المطلوبة.
كما تساءلوا عن سر تخصيص منطقة بئر زعبوب، رغم أن المنطقة الغربية تتوفر على الوعاء العقاري الملائم و تستجيب لشروط البناء.
المعنيون استنكروا التأخر الكبير في الحصول على  المخططات و رخص البناء التي تمكنهم من استغلال و تشييد سكناتهم لإنهاء معاناتهم مع أزمة السكن.
المشتكون الذين عبروا عن تذمرهم و استيائهم الشديدين من عدم حل مشاكلهم رغم الشكاوى الموجهة لمختلف الجهات، شددوا على ضرورة للإسراع في تسوية وضعيتهم العالقة، في ظل حاجتهم الشديدة للسكن، مطالبين السلطات بتذليل جميع الصعاب لمساعدتهم على القيام بأشغال الإنجاز و تجسيد مشاريعهم السكنية.
السلطات المحلية وعدت بالنظر في مطالب المستفيدين في القريب العاجل و ذلك بالتنسيق مع المصالح المختصة، قبل اتخاذ الإجراءات اللازمة.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى