تم، أمس، بالحي الإداري الجديد بمدينة جيجل، إعطاء إشارة تشغيل مكتب البريد المتنقل، الذي استفاد منه قطاع البريد بجيجل، مؤخرا، أين أشرف والي جيجل، رفقة السلطات المدنية و العسكرية، على إعطاء إشارة الانطلاق.
والي الولاية بشير فار، ثمن العملية النوعية التي قام بها بريد جيجل، من خلال إقحام كافة التجهيزات العصرية و كذا تحسين واجهة المكاتب البريدية و الخدمات المقدمة، مشيرا إلى أهمية المكتب المتنقل الجديد، خصوصا في امتصاص الضغط الحاصل في بعض الأماكن و المديرية و كذا سيساهم في تقديم الخدمات البريدية خلال موسم الاصطياف.
و قد أشارت مديرة البريد، إلى أن المكتب البريدي المتنقل، جاء بعد إطلاع الوصاية على الوضعية البريدية في جيجل و التي تتطلب تجسيد الطلب المقدم، من أجل امتصاص الطلبات البريدية عبر العديد من المناطق التي تشهد نقصا في المكاتب و كذا ارتفاع في الطلب على الخدمات البريدية، كما سيتم العمل على وضعه بالقرب من المؤسسات التي تعرف عدد كبيرا من العمال و توفير عاجل للخدمات، على غرار المستشفى، الحي الإداري الجديد، مشيرة إلى أنه سيتم تلبية طلبات السكان و القاطنين عبر إقليم بلدية جيجل، حيث سيتم التركيز على بعض الأحياء الشعبية التي تفتقد في الوقت الراهن للمكاتب، على غرار حي الحدادة.
و أوضحت المتحدثة، بأن مصالحها تسعى جاهدة  لتقرير الخدمة البريدية، أين سيتم إنجاح مبادرة الحصول على مكتب بريدي متنقل، خلال موسم الاصطياف و الذي سيجوب العديد من الشواطئ المسموحة للسباحة، ما سيمكن المصطافين من سحب أموالهم و الحصول على الخدمات البريدية.
و أضافت المسؤولة، بأنه ينتظر فتح مكتبين بمنطقة مزغيطان و تاسيفت خلال الأيام المقبلة، ما سيسمح بامتصاص جانب كبير من الطلب على الخدمات البريدية.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى