تم، مؤخرا، تحديد مواقع إنجاز الحصة الإضافية لسكنات عدل بجيجل، المقدرة بـ 1961 سكنا، عبر سبع بلديات.
و أوضحت رئيسة لجنة التعمير و السكن بالمجلس الشعبي الولائي للنصر، بأنه تم تحديد مواقع إنجاز الحصة الإضافية لسكنات عدل و التي منحت مؤخرا من قبل وزارة السكن، بعد وجود نقص في الحصة الممنوحة، على حساب المكتتبين الذين دفعوا الشطر الأول.
و قالت المتحدثة، بأن مسؤولي وكالة عدل محليا، أشاروا خلال الاجتماع الذي عقد بمقر المجلس الولائي، إلى تحديد الأرضيات المخصصة و التي تم تقسيمها عبر سبع بلديات، حيث ستنجز 500 مسكن ببلدية جيجل بجانب ثانوية الحدادة و 161 مسكنا ببلدية العوانة بجانب المتوسطة، 200 سكن في منطقة العريشة ببلدية الأمير عبد القادر و في بلدية السطارة التي ستحتضن لأول مرة حصة من هذه الصيغة السكنية قدرت بـ 100 وحدة.
أما ببلدية قاوس، فسيتم تجسيد 600 حصة سكنية عبر موقعين و يتعلق الأمر بـ 250 سكنا بمنطقة شادية ببلدية قاوس و 350 سكنا بمنطقة بني أحمد، بالإضافة إلى 200 سكن ببلدية الشقفة بجوار المؤسسة العمومية للصحة الجوارية و من المنتظر أن تحتضن بلدية تاكسنة، حصة 200 سكن بمنطقة الغريانة، بجانب السكنات الترقوية. و أوضحت رئيسة اللجنة، بأن العملية في مرحلة الدراسات من طرف المكاتب المكلفة.
و قد نظم، أمس، ما يقارب 50 مكتتبا، وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية، مطالبين من السلطات الولائية التدخل العاجل للإسراع في إنجاز مشاريع سكنات عدل عبر مختلف المواقع و التي تعرف تأخرا كبيرا في الإنجاز على حد تعبيرهم.                    كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى