جدد المستفيدون من حصة 30 مسكنا ريفيا بمنطقة السطحة ببلدية الدوسن غرب بسكرة، مطلبهم المتضمن ضرورة التدخل الفوري للسلطات المحلية، لإيجاد حلول جذرية للانشغالات التي يطرحونها منذ سنوات، بعد أن أثارت تذمرهم في ظل الحاجة إليها. السكان المحرومون، أكدوا على أنهم  يعيشون على أمل أن يتحرك المسؤولون لانتشالهم من المعاناة التي عمرت طويلا، في ظل تأخر ربط سكناتهم بشبكتي الكهرباء و الغاز، إلى جانب الغياب الكلي للمشاريع التنموية، مطالبين بتقديم ضمانات للإسراع في ربط سكناتهم بالطاقة الكهربائية و برمجتها في أقرب الآجال لكونها تمثل سقف مطالبهم.
و أشاروا في اتصال بعضهم بالنصر، إلى أن مطالبهم تأتي بعد الشكاوى العديدة الموجهة لمختلف الجهات، مقابل وعود المسؤولين والمنتخبين بحل المشاكل و إدراجها ضمن برامج مشاريع الربط بالكهرباء و الغاز، إلا أن ذلك بقي دون تنفيذ ما دفعهم إلى المطالبة مجددا و التعبير عن رفضهم المطلق للوضعية المزرية التي يعيشونها.
وبهدف توفير الحد الأدنى من الكهرباء، اضطر السكان إلى ربط مساكنهم حاليا بشبكة من الأسلاك الكهربائية العشوائية وعلى مسافات متفاوتة البعد انطلاقا من الأحياء المجاورة، مضيفين بأنهم يعانون الأمرين عند ارتفاع درجات الحرارة بسبب ضعف شدة التيار، ما جعلهم يستعجلون ربطهم بالكهرباء لرفع الغبن عنهم.
وبحسبهم، فإنهم يعلقون آمالا عريضة على السلطات المحلية والمديرية الوصية، للتدخل وترقية إطارهم المعيشي في منطقة تفتقر إلى الكثير من الضروريات.
المعنيون شددوا على ضرورة الإسراع في ربط سكناتهم بشبكة الغاز الطبيعي، قبل إطلاق مشاريع تهيئة الطرقات، لإنهاء معاناتهم من الاعتماد على قارورات غاز البوتان، التي يجدون أحيانا عدة صعوبات في الحصول عليها، خاصة أثناء التقلبات الجوية و ارتفاع نسبة الطلب.
مشكلة الإنارة العمومية ضاعفت بدورها من معاناتهم خاصة أثناء فصل الحر، بالنظر إلى انتشار الحشرات و الزواحف بحكم طبيعة المنطقة الفلاحية.
ولذا يناشدون السلطات المحلية بالتدخل العاجل، للنظر في معاناتهم و الاستفادة من المشاريع التنموية التي لم يستفيدوا منها في وقت سابق.
السلطات المحلية من جهتها، أكدت على أنها تسعى جاهدة بالتنسيق مع المديريات الوصية، لتلبية مطالب السكان و التكفل الإيجابي بانشغالاتهم.  
ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى