قضت محكمة الجنح ببرج بوعريريج، بحكم الحبس لمدة ستة أشهر غير نافذة، في حق المتهمين( ب - أ) 27 سنة و (ح - ع) 27 سنة، بعد توقيفهما في قضية حيازة و نقل من أجل البيع لمواد حساسة تدخل في صناعة الذخيرة و المتفجرات بدون رخصة .
و حسب المعلومات المستقاة من مصالح الأمن الولائي يوم، أمس، فإن تفاصيل القضية تعود إلى تمكن عناصر فرقة البحث و التدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، من توقيف المتهمين في حدود الساعة الحادية عشر ليلا، أثناء قيامهم بعمليات مداهمة لبؤر الجريمة بمدينة البرج و لدى وصولهم إلى حي 500 مسكن و بالضبط خلف حديقة النور و النسيم، لفت انتباههم وجود مركبة محل شبهة بالقرب منها دراجة نارية على متنها شخصان كانا بصدد عملية مقايضة.
 و بتوقيفهما و إخضاعهما لعملية التفتيش، تم العثور بحوزة المتهم ( ح - ع ) على كمية من مادة البارود، قدر وزنها بـحوالي 10 كلغ و بحوزة المتهم ( ب - أ ) مبلغ مالي قدره 5 ملايين سنتيم.
و أفضت التحريات المعمقة، إلى أن المتهمان كانا بصدد عملية بيع و شراء لهذه المواد و كانا على اتفاق مسبق، كونهما منخرطان في جمعيات للفروسية و الفانتازيا، حيث يستعملان مادة البارود في إحياء الحفلات و الأعراس، إلا أنهما لم يلتزما بالقانون الناص على شروط نقل و حيازة مادة البارود إلا بترخيص من الجهات المخول لها قانونا.
ع/ بوعبدالله

الرجوع إلى الأعلى