التحق، أول أمس، تلاميذ متوسطة عميري السعيد ببلدية لوطاية شمال بسكرة، بمقاعد الدراسة، عقب منعهم من قبل أوليائهم منذ، اليوم الأول، من الدخول المدرسي، للمطالبة بتحسين ظروف التمدرس بالمؤسسة و في مقدمتها مشكلة الاكتظاظ التي أثرت بشكل سلبي على التحصيل الدراسي للتلاميذ، مع تخصيص مركز إجراء لشهادة البكالوريا على مستوى المدينة .
وجاءت عودتهم إلى مقاعد الدراسة، بعد التطمينات و الوعود التي قدمت لأوليائهم من قبل الجهات المختصة و جلوسهم إلى طاولة الحوار مطلع الأسبوع الجاري و الذي أفضى حسب بيان لرئيس جمعية أولياء التلاميذ، إلى تسجيل مشروع استعجالي لمتوسطة جديدة، سيتم اختيار أرضيته الأيام القليلة القادمة، على أن يتم توفير الغلاف المالي المخصص لإنجازه في نهاية السنة الجارية.
و تساءل الأولياء حسب نفس المصدر، عن سبب عدم تقديم طلب رسمي من أي مسؤول محلي  خلال السنوات الماضية، لتسجيل مشروع متوسطة جديدة رغم الشكاوى و الاجتماعات المتعددة للمطالبة بتسجيل المشروع.
و أشاروا إلى تقديمهم لمجموعة من الحلول لمشكلة الاكتظاظ التي توجد قيد الدراسة مع الطاقم الإداري الجديد للمؤسسة و الذي طالب بمنحه مزيدا من الوقت وفقا للمصدر، من أجل ضبط جميع الأمور قبل إيجاد حل للمشكلة التي كانت مثارا للاحتجاج. و أكد الأولياء، على أنهم لن يتنازلوا عن مطلب مركز إجراء لشهادة البكالوريا و سيكون محل متابعة بشكل مستمر، كون الوصاية على المستوي المركزي لم ترد على جميع مراسلات المسؤولين المحليين.
  ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى