مواطنون يشربون مياها محملة بالديدان في الحي الجديد

دق، أمس الأول، مواطنون من سكان الحي الجديد بعين ببوش ناقوس الخطر، مطالبين بتدخل الجهات الوصية ممثلة في القائمين على مؤسسة الجزائرية للمياه، بعد توزيع الأخيرة مياها محملة بالديدان و استعانوا بصفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك» لإيصال مشكلتهم.
مصادرنا أوضحت بأن سكان الحي الجديد المتواجد غير بعيد عن مقر البلدية، تفاجؤوا عند فتح حنفياتهم، بوصول مياه محملة بالديدان، في مشهد لم يلاحظوه من قبل، ما دفعهم لتوقيف عملية التموين و مناشدة مصالح الجزائرية للمياه، للتدخل من أجل معرفة مصدر الديدان وعرض عينات من المياه الموزعة على التحاليل المخبرية للتأكد من سلامتها.
و أضاف بعض من تحدث إلينا من السكان، بأنهم توقفوا عن استخدام مياه الحنفيات ولجؤوا لاقتناء مياه الصهاريج، حتى تتدخل المصالح المختصة وتطمئنهم بنوعية المياه وكذا مصدر الديدان.
مسؤول فرع الجزائرية للمياه بالمدينة قالي جهاد وفي تصريحه للنصر، أوضح بأن فرع المؤسسة لم يتلق أي تبليغ من السكان، فلا أحد من المواطنين تقدم بشكوى أو طلب تدخلا، مشيرا إلى أنه تلقى اتصالا من مواطن يكشف ما شاهده على صفحات الفايسبوك، معتبرا بأن المشكل في حال حصوله إما يكون مصدره من خزان الماء بسكن المواطن الذي التقط الصورة أو من الماء نفسه الذي توزعه المؤسسة وهو الذي وزع لجميع سكان الحي، دون أن يلحظ طرف آخر هذه الديدان.
و طمأن المتحدث سكان الحي، بأن مصالحه ستتدخل لتعرض عينات من المياه على التحاليل المخبرية، للتعرف على مصدر الديدان و كذا التأكد من نوعية المياه التي تصل للحي الجديد.   
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى