انزلاقات تهدد سكنات تساهمية في سوق اهراس
يعيش  قاطنو   17 سكنا تساهميا «الرحبة « ببلدية سوق أهراس على مستوى الطريق الوطني رقم 16، خاصة عمارات الخط الأمامي، حالة من الرعب منذ سنة، بعد انهيار الجدار الواقي لمقر دائرة سوق أهراس الجديد، بعد موجة البرد التي عرفتها الولاية الشتاء الماضي.
و بدأ الانهيار التربة يتقدم نحو السكنات الواقعة وراء المشروع الجديد، مما جعل العائلات تقضي ليالي  بيضاء مع كل موجة سقوط الأمطار، خوفا من انهيار سكناتها.
و في اتصال بالنصر، أكد هؤلاء على أنهم يطالبون السلطات المحلية بالتدخل العاجل خوفا على أرواحهم، حيث أنهم مهددون في أي لحظة، مؤكدين على أن رئيس الدائرة الذي زراهم وقتها، وقف على وضعياتهم المزرية، لكن أكد لهم على أن تدخل المصالح المعنية، يكون بعد تحسن الظروف الطبيعية.
و لم تتغير الوضعية منذ سنة، الأمر الذي زاد من معاناتهم، خاصة و أنهم لاحظوا أن انزلاق التربة لم يتوقف، أما المقاول المكلف بالمشروع، فأكد من جهته للسكان، على أنه ينفذ ما جاء في المخطط، فيما قال السكان المتضررون من المشروع، بأن الجدار الواقي يفتقد إلي منافذ لمياه الأمطار و بذلك المياه تذهب إلى الأتربة الواقعة عليها سكناتهم، الأمر الذي يتسبب في انزلاق التربة.
كما أبدى السكان العديد من الملاحظات التقنية التي تحتاج إلى خبرة تقنية، حيث أشاروا إلى أنهم سبقوا و أن رفضوا انجاز المشروع، خاصة و أنه سيهدد سكناتهم بإحداث انزلاق في التربة.من جهتنا حاولنا الاتصال برئيس الدائرة، إلا أننا لم نتمكن من ذلك، لتبقي وضعية هذه العائلات في خطر، خاصة مع استمرار موجة الأمطار على المنطقة و استمرار حالة الذعر التي تعيشها هذه العائلات.
   ف/غنام  

الرجوع إلى الأعلى