شن سكان مدينة بن جراح بقالمة، حركة احتجاجية قوية استمرت منذ ليلة الأحد إلى يوم أمس الاثنين، للمطالبة بإصلاح شبكة الكهرباء و وضع حد للانقطاعات المستمرة منذ عدة سنوات. و استعمل المحتجون الحجارة و المتاريس و العجلات المطاطية المشتعلة، لشل حركة السير عبر منفذين رئيسيين يربطان بن جراح بمدينة قالمة.  
و قال سكان بن جراح، بأن الكهرباء ليست وحدها من أخرجتهم إلى الشارع، فهناك مشاكل أخرى تعاني منها المدينة، بينها نقص مياه الشرب، التغطية الصحية و تدني إطار الحياة العامة بالمجمعات الريفية الجديدة، التي تعاني من الشوارع الترابية و نقص الكهرباء و الماء و الغاز.  
و قد بدأت الحركة الاحتجاجية الأعنف بالمدينة حتى الآن، عندما انقطع التيار الكهربائي و عم الظلام، ليلة الأحد إلى الاثنين و بعد انتظار لم يدم طويلا، خرج السكان إلى الشوارع و توجهوا إلى الطريقين الرئيسيين باتجاه مدينة قالمة و أغلقوهما بالمتاريس و العجلات و الأخشاب المشتعلة.  
و عرف قطاع الخدمات، صعوبات كبيرة بعدة مرافق هامة بالمدينة، بينها شركات بناء أجنبية و أبراج للاتصالات على قمة جبل ماونة و مقرات حيوية.  
و يصر المحتجون على حضور والي الولاية لسماعهم و تقديم الحلول للمشاكل التي تعرفها المدينة في السنوات الأخيرة.  
و تعاني عدة مدن تقع غرب ولاية قالمة و جنوبها، من انقطاعات مستمرة للكهرباء عندما تسقط الأمطار، حيث تغرق مدن و قرى بأكملها في الظلام لعدة ساعات.  
و لم تتمكن شركة الكهرباء و الغاز بقالمة، من إيجاد حل لمشكل الانقطاعات بالمنطقة و أصبحت الشركة عرضة للاحتجاجات و الانتقادات المستمرة.  
فريد.غ   

الرجوع إلى الأعلى