ينتظر المستفيدون من حصة 50 سكنا التابعة لصندوق معادلة الخدمات الاجتماعية ببلدية أولاد جلال غرب بسكرة، منذ أربعة أشهر، ربط سكناتهم بشبكتي الكهرباء و الغاز، بعد استلامها في شهر جويلية الماضي دون الشبكتين، الأمر الذي أثار تذمرهم .
و ناشد السكان في شكوى موجهة لمديرية سونلغاز الجهوية بورقلة، للتدخل في أقرب الآجال و وضع حد لما وصفوه بالتلاعبات بعد تنصل الجهة المسؤولة محليا من مسؤوليتها.
و أكدوا على أن فرحة الاستفادة و تنفسهم الصعداء بعد انتظار دام قرابة 15 سنة في سبيل الحصول على سكناتهم، تأجلت لموعد آخر في ظل التأخر الكبير في تزويدهم بالكهرباء و الغاز.
و تساءل السكان عن الأسباب التي حالت دون تزويدهم، رغم وجود الشبكة الكهربائية و المولد الكهربائي بالحي السكني، الأمر الذي حال دون استغلالها رغم معاناتهم من أزمة سكن حادة.
و أشاروا إلى أن مطالبهم تأتي بعد الشكاوى العديدة الموجهة لمختلف الجهات محليا،  إلا أنها لم تلق أذانا صاغية، ما دفعهم للمطالبة مجددا و التعبير عن رفضهم المطلق للوضعية المزرية التي يعيشونها.
و بحكم حاجتهم للسكن، فإنهم يستعجلون ربطهم بالطاقتين لرفع الغبن عنهم و بحسبهم فإنهم يعلقون آمالا عريضة على السلطات المختصة، للتدخل و ترقية إطارهم المعيشي، مشددين  على ضرورة الإسراع في تلبية مطالبهم لإنهاء معاناتهم و تمكينهم من استغلال سكناتهم في القريب العاجل.
من جهتنا حاولنا نقل الانشغال للجهات المسؤولة على المستوى المحلي و معرفة ردها، لكن دون جدوى .
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى