أفاد، أمس، رئيس المجلس الشعبي لبلدية قصر الصبيحي الدكتور بوزيد عادل، بأن البلدية استفادت من غلاف مالي مخصص لربط مشتتي المانع و المالح بالغاز الطبيعي و الكهرباء، ضمن إعانات صندوق الضمان و التضامن للجماعات المحلية، فيما كشفت مصالح الدائرة عن 15 عملية تنموية عبر المدينة و مشاتيها.
رئيس البلدية و في تصريحه للنصر، بين بأن البلدية و في إطار الأغلفة المالية التي خصصت من صندوق الضمان و التضامن للجماعات المحلية، استفادت من غلاف مالي قدر بـ10 ملايير سنتيم لربط مشتة المالح والتجمعات السكنية التابعة لها، و يتعلق الأمر بـ»الفيرمة 1+2» و المرازقية بالغاز الطبيعي، مع الربط بالماء و تهيئة المحيط الخارجي، إضافة إلى استفادة البلدية من عملية أخرى لربط مشتة المانع بالكهرباء بقيمة مالية قدرت بـ3 ملايير سنتيم، سيستفيد منها كذلك مجمع راس أقورن السكني، و هي عمليات يرى رئيس البلدية بأنها ستضع حدا لمشاكل و معاناة السكان الذين ظلوا و لسنوات يطالبون بتجسيدها و إدراج مشاتيهم ضمن مخططات التنمية.
كما  كشفت مصالح دائرة قصر الصبيحي، عن عدد من المشاريع التنموية التي استفادت منها المدينة و مشاتيها، و  التي بلغت 15 عملية موزعة على 7 قطاعات. ففي قطاع الأشغال العمومية، تم الشروع في  صيانة مقطع من الطريق الذي يقطع وسط المدينة على مسافة 1.150 كلم في شطره الأول، إضافة إلى مشروع لتكسية الطريق الوطني رقم 32 عند النقطة الكيلومترية 12 و النقطة الكيلومترية 20 بالخرسانة المزفتة على مسافة 8 كلم.
و في قطاع الغابات، استفادت البلدية من عمليتين، تتعلق الأولى بفتح مسالك ريفية عبر مشاتي البلدية على مسافة 8 كلم وتخص الثانية تنظيف الغابة الحضرية، أما قطاع الموارد المائية، فاستفاد من 4 عمليات، وجهت الأولى لإنجاز خزان مائي بسعة ألفي متر مكعب ووجهت الثانية لتزويد مشتة المالح بالمياه الصالحة للشرب، انطلاقا من الخزان 500 متر مكعب، وينتظر أن يتم تمديد وتوسيع شبكة التطهير لمشتة المالح وكذا توسيع وتمديد شبكة توزيع المياه الصالحة للشرب بمنطقة النشاطات والتخزين.
واستفادت المدينة في قطاع الطاقة، من عملية لربط بعض المشاتي بالإنارة الريفية وأخرى لتزويد مشتة المالح بالغاز الطبيعي، أما في قطاع الشباب والرياضة، فينتظر أن يتم إنجاز 3 ملاعب جوارية منها ملعب سينجز بقرية المبدوعة و آخران وسط المدينة. أما في قطاع التربية، فقد انطلقت الأشغال لترميم مطعم ابتدائية  ، إلى جانب إعادة الاعتبار لثلاث مدارس و  إنجاز مطعمين، كما استلمت البلدية حافلة نوع «هيونداي» موجهة للنقل المدرسي.
  أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى