تسوية إعانات مستفيدين من السكن الريفي بعدة ولايات
شرعت المديرية الجهوية للصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية «أفنبوس» سطيف، في تسوية و دراسة ملفات الإعانات المالية، بالنسبة للمستفيدين من السكن الريفي، بعد سنوات من الانتظار.
و شرعت المديرية، حسب مصدر مسؤول، في دراسة و تسوية مختلف الملفات، إضافة إلى الإعلان عن قوائم المستفيدين بالولايات التابعة لإقليم اختصاصها، على غرار الإعلان عن توزيع 138 إعانة مالية، بالنسبة للمستفيدين الذين أودعوا طلباتهم في إطار السكن الريفي، بمختلف بلديات سطيف، و ذلك بعد أن وضعوا ملفاتهم قبل خمس سنوات.
و جاء الإفراج عن الحصة، إثر قيام بعض المستفيدين بوقفات احتجاجية في الآونة الأخيرة، أسفرت عن تسريع وتيرة دراسة الملفات و الإعلان عن قوائم المستفيدين.
فيما أعلن الصندوق عن قائمة المرشحين للحصول على الإعانة المرصودة من طرفه، بالنسبة لواضعي ملفات ضمن نفس النمط  السكني  القاطنين بولاية جيجل من سنة 2015 ، و قد نشرت قائمة تخص 99 مستفيدا، طلب منهم إيداع  مختلف الوثائق الثبوتية، قصد التوقيع على الاتفاقية و تسجيلها، تحسبا لضخ الإعانة المالية في الحسابات البريدية أو البنكية.
أما بولاية برج بوعريرج، فقد تم الإفراج عن قوائم تتضمن 180 مستفيدا من مختلف  بلديات نفس الولاية، أودعوا الملفات منذ سنة 2014، في   و قد طلب منهم التقدم لدى ممثلية الصندوق الواقعة بوسط المدينة، قصد استكمال مختلف الإجراءات، تحسبا لتوزيع الإعانات ، فيما نشرت قائمة أخرى تضمن أسماء 136 مستفيدا ضمن طلبات  2013  .
فيما سيستفيد 138 صاحب سكن ريفي بولاية المسيلة، من الإعانة المالية المخصصة من طرف صندوق «أفنبوس» و يتعلق الأمر  بملفات  تعود لسنة 2014.
  مصدر  مسؤول  من الصندوق، كشف عن تسوية وضعيات أغلب   ملفات الإعاناتفي إطار السكن الريفي، بالنسبة لسنة 2013، بعد   إمضاء و تسجيل الاتفاقية لدى مصالح الضرائب، و تتواصل عملية ضخ الأموال لفائدة 860 معنيا بنفس الإعانة.
ر.ت

الرجوع إلى الأعلى