شرعت مصالح الأمن ببلدية بريكة بولاية باتنة، في إخلاء وسط المدينة من الباعة الفوضويين الذين ينتشرون في الشوارع الرئيسية للمدينة، محدثين فوضى كبيرة.
و قد تم الإخلاء بعد عدة إعذارات وُجهت للباعة  تم  تجاهلها، حيث يعودون بعد كل مرة تتم فيها مصادرة سلعهم متحججين بانعدام فرص الشغل, و حسب مسؤولي البلدية، فإن السوق المغطاة يوفر فضاء لهؤلاء الشباب، من أجل النشاط   بطريقة منظمة بعيدا عن الفوضى. و قد جرى ترميم هذه السوق منذ سنوات بتكلفة مالية تجاوزت 700 مليون سنتيم، إلا أنه بقي هيكلا شاغرا، إذ يفضل الباعة التواجد وسط الشوارع و التسابق أمام المواطنين بعرباتهم، قصد بيع سلعهم خاصة الخضر و الفواكه. حيث يكثر تواجدهم   في نهج 20 أوت و  حيي 1000 مسكن و النصر.
من جهة ثانية، يشتكي أصحاب المحلات في وسط المدينة من انتشار كبير لسيارات الفرود، التي تتواجد في كل مكان و تتسبب في إحداث فوضى و ازدحام مروري، وهي مشكلة يشتكي منها أيضا أصحاب حافلات النقل الحضري الذين يجدون عدة عراقيل في القيام بخدماتهم، في ظل انتشار هذا النوع من النشاط غير المرخص. وقد احتج الناقلون في أكثر من مناسبة لدى السلطات المحلية، قصد محاربة هذه الظاهرة  .
ب.بلال

الرجوع إلى الأعلى