مشروع لتزويد 3500 عائلة بالغاز في سطيف
أعلن، نهاية الأسبوع، عن مشروع ضخم لتزويد سكان قرى و مشاتي ثلاث بلديات تقع جنوب سطيف، من الغاز الطبيعي، يتعلق الأمر بكل من أولاد تبان، الرصفة و قصر الأبطال، حيث يصل عدد المنازل التي سيتم ربطها، إلى 3500 وحدة، في أكبر مشروع تستفيد منه المنطقة الجنوبية.
و جاء الإعلان عن المشروع، خلال زيارة العمل و التفقد لوالي الولاية، محمد بلكاتب، للبلديات الثلاث، بعد أن عانى سكانها بسبب غياب الطاقة الحيوية، خصوصا و أنها تقع بمناطق جبلية ذات تضاريس وعرة و تتميز ببرودة شديدة شتاء، مع تساقط للثلوج.
و حسب المتحدث، فإنه سيشرع في الأشغال في غضون الأيام المقبلة، بعد الانتهاء من عملية الدراسة و تسوية مختلف الإجراءات الإدارية، بعد أن رصد المبلغ المالي من صندوق التضامن و الضمان للجماعات المحلية، خصوصا و أن مصالح الولاية قدمت طلبا خلال الفترة الأخيرة لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، التي وافقت على ربط و تزويد سكان هذه المناطق بالغاز الطبيعي.
ليقدم والي الولاية تعليمات للمدراء التنفيذيين، للسهر على تنفيذ و متابعة المشاريع، من خلال تسريع وتيرة الإجراءات، بعد ضخ الأموال، مع الحرص على متابعة المؤسسات و اختيار الأفضل على الميدان، للانتهاء منها قبل فصل الشتاء المقبل، قصد استفادة السكان المحليين من الغاز الطبيعي و التخلص من عناء نقل و اقتناء القارورات.
تبقى الإشارة في الأخير، إلى أن السلطات المحلية تولي أهمية كبيرة لقضية التزود بالغاز الطبيعي، مع تعميمه على مختلف المشاتي و القرى، تلبية لمطالب السكان الذين يعمدون في كل مرة لغلق الطرقات و الاحتجاج، إضافة إلى هدف رفع من نسبة التغطية الولائية، خصوصا بالبلديات التي سجلت نسبة متدنية، خصوصا و أن والي الولاية، أعطى، قبل أيام، إشارة انطلاق تزويد قرابة 2200 عائلة بهذه المادة، عبر قرى و مشاتي بلديتي التلة و حمام السخنة.
ر.ت

الرجوع إلى الأعلى