الرياح تحدث انقطاعات للكهرباء بجيجل    
تتسبب سرعة الرياح و قوتها، هذه الأيام، في ازدياد حدة انقطاعات التيار الكهربائي عبر العديد من البلديات بجيجل، على غرار العوانة، زيامة منصورية، جيملة و الطاهير.
و اشتكى مواطنون ببلدية زيامة منصورية في اتصال مع النصر، من معاناة كبيرة جراء انقطاع التيار الكهربائي المتكرر و التي زادت حدتها، مؤخرا، مع هبوب الرياح و تساقط الأمطار، ما أدخل البلدية في ظلام دامس ليلا و عزل إدارات و مؤسسات نهارا، ناهيك عن الاستياء الواسع للمواطنين، كون التيار أصبح ينقطع طوال اليوم. وأشار مواطنون إلى أن المشكل يطرح منذ سنوات عديدة و تزداد حدته  عند التقلبات الجوية، حيث ذكر معنيون أن كثرة الانقطاعات، تسببت في تلف العديد من الأجهزة الكهرومنزلية، كما تذمر العشرات من أصحاب المحلات التجارية من الوضعية المقلقة  ، مشيرين إلى أنهم يتفاجؤون بفاتورات مرتفعة القيمة خلال فصل الشتاء، مقارنة بالخدمات و حجم الاستهلاك و قد طالب المعنيون   السلطات  بالتدخل للقضاء على المشكل المطروح.
و في بلدية العوانة، سئم متحدثون من الوضعية المتكررة لانقطاع التيار الكهربائي، التي زادت حدتها مع هبوب الرياح، مشيرين إلى أن الانشغال تحول إلى هاجس  ، فمن غير المعقول، حسبهم، أن تستمر الوضعية على حالها، بالرغم من الشكاوى المتكررة
و منذ سنواتو طرح مواطنون ببلدية الطاهير، نفس الإشكال، على غرار سكان منطقة الدمينة الذين وجدوا صعوبة كبيرة في الساعات القليلة الماضية، بسبب طول انقطاع التيار الكهربائي  ، حيث تسبب في حرمان العديد من التلاميذ في مراجعة دروسهم و اضطروا لاستعمال الشموع.
و ذكر المعنيون، أن السبب الرئيسي يكمن في قدم الشبكة، كما تسببت الرياح في حدوث خلل بالمحول الكهربائي بمنطقة «ببوياية» و في الجهة الجنوبية من الولاية و تحديدا ببلديتي جيملة و بودريعة بني ياجيس،  الأمر الذي جعل العشرات منهم يطالبون بضرورة تدخل السلطات و إيجاد حل نهائي للمشكل المطروح.
و تأتي شكاوى المواطنين، في وقت أشارت فيه مصالح مديرية الطاقة و سونلغاز، إلى وجود مشاريع في الأفق للقضاء على مشكل التيار الكهربائي بالجهة الغربية، ببلديتي زيامة منصورية و العوانة، و كذا مشاريع ينتظر أن تجسد للقضاء على المشكل المطروح ببلديتي جيملة و بني ياجيس، كما أكدت سونلغاز في مرات عديدة، على أن سبب الانقطاعات راجع إلى الاعتداءات على الشبكة الكهربائية.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى