سكان الأكواخ بالعالية يستعجلون الترحيل
يطالب قاطنو السكنات القصديرية الواقعة بحي العالية في بلدية بسكرة، بحقهم في الاستفادة من سكنات اجتماعية و ترحيلهم في القريب العاجل لإنهاء معاناتهم داخل أكواخ تفتقر لأدنى الظروف الكريمة للعيش،  و تتعقد الوضعية بها أكثر عند التقلبات الجوية.  
المعنيون عبروا عن أسفهم من تأخر التكفل بهم، رغم إحصائهم في العديد من المرات، مناشدين السلطات الوصية للوفاء بوعودها في حل مشاكلهم و انتشالهم من الوضع المزري الذي يعيشونه منذ سنوات.
السكان طالبوا السلطات الولائية بالتدخل العاجل، بالنظر إلى الصعوبات الجمة التي يجدونها يوميا، حيث يقيمون داخل أكواخ زادت من متاعبهم، لعدم صلاحيتها و افتقارها للضروريات.
و أشاروا إلى أن وضعهم يتأزم من يوم لآخر، في ظل التأخر في التكفل الأمثل بمشاكلهم، رغم الشكاوى التي وجهت لمختلف الجهات، بعد أن دفعت الوضعية الراهنة التي يعيشونها، إلى إطلاق صرخات استغاثة .
و كان المشتكون قد تجمع بعضهم، نهاية الأسبوع الماضي، أمام مقر الدائرة، لإشعار السلطات بحجم معاناتهم و دفعها للتدخل و تلبية مطالبهم، لإنهاء معاناتهم التي تحولت إلى كابوس مزعج.
السلطات المحلية من جهتها، أكدت على أن المطالب سيتم دراستها بالتنسيق مع جميع المصالح المعنية بالعملية و أخذها بعين الاعتبار، لإيجاد الحلول المناسبة التي من شأنها إنهاء المعاناة.
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى