فتح مركز بريدي ظل مغلقا لأزيد من 15 سنة
تعزز قطاع البريد بولاية بسكرة، بدخول مكتب بريدي جديد حيز الخدمة بحي المجاهدين بعاصمة الولاية، ظل مغلقا منذ أكثر من 15 سنة، على أن يتم فتح مكاتب بريدية أخرى قريبا، بعد ضبط كافة الإجراءات القانونية، حسبما استفيد من المديرية الوصية.
التي كشفت عن كون المكاتب موزعة على بعض مناطق الولاية، منها بن سويك ببلدية جمورة شمال الولاية و حاسي السمارة ببلدية رأس الميعاد، زيادة على مكتب مماثل بحي 1000 مسكن بمدينة بسكرة و مكاتب أخرى مبرمجة، سيتم الشروع في إنجازها لاحقا.
و هي المشاريع التي  ستسمح، حسب مصدرنا، بتدعيم الشبكة البريدية بالولاية في الأحياء التي تعرف كثافة سكنية كبيرة و كذا بالمناطق البعيدة عن مراكز المدن، في إطار تحسين الخدمة المقدمة و تقريب المرافق البريدية من المواطن، الأمر الذي من شأنه تخفيف الضغط على المكاتب البريدية بالمدن الكبرى، التي تعرف إقبالا لآلاف الزبائن بشكل يومي.
كما ستساهم ذات المرافق، في تحسين معدل الكثافة البريدية و بحسب مصدرنا، فإن مصالح البريد تسعى جاهدة لتحسين و تقديم الخدمة العمومية على أحسن وجه عبر جميع المراكز البريدية.
و يطالب مواطنو سكان بعض المناطق، بضرورة إعادة الاعتبار للمكاتب القديمة و تجهيزها بالعتاد اللازم و انجاز أخرى خاصة بالأحياء و التجمعات السكنية الجديدة، قصد التخفيف من حدة الضغط على المكاتب القديمة و الحد من تنقلاتهم اليومية.
 ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى