تم أمس ، تعطيل العملية الانتخابية عبر كل مناطق ولاية بجاية ، بعدما أقدم المواطنون على تحطيم وتخريب صناديق الاقتراع المتواجدة عبر مكاتب التصويت، وغلق وتشميع المراكز المخصصة لاحتضان الاستحقاقات الرئاسية المنتشرة عبر جميع  بلديات الولاية البالغ عددها 52 بلدية. وتم في هذا الإطار تسجيل مناوشات بين المواطنين ورجال الدرك الوطني على مستوى بعض المناطق وهي بلديتي وادغير والقصر، الواقعتين غرب مدينة بجاية وقريتي جبيرة  ورميلة  التابعتين إقليميا لبلديتي بوخليفة وسيدي عيش  على التوالي.
ومن جهة أخرى، واصل البجاويون نزولهم إلى الشارع حيث نظموا  صبيحة أمس مسيرة شعبية بعاصمة الولاية،  انتهت باعتصام أمام مقر المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة  للانتخابات الكائن  بحي الحرية  الذي حاصروه  طيلة نهار أمس بهدف منع ذات المندوبية من القيام بمهامها. وشهدت مناطق أخرى على  غرار ادكار أقبو وأوزلاقن مسيرات وتجمعات جدد  المشاركون رفضهم القاطع  لإجراء الانتخابات الرئاسية.
وقدرت نسبة المشاركة في الموعد الانتخابي  بعاصمة الحماديين، إلى غاية الساعة الخامسة مساء  0,12  بالمائة، وتجدر الإشارة  إلى أن الهيئة الانتخابية بولاية  بجاية تقدر  بـ 569710 ناخب موزعين على1705 مكتب تصويت  متواجدين على مستوى 509
مركز.                                  أ/س

الرجوع إلى الأعلى