كشف مصدر مسؤول بمديرية الصناعة والمناجم بولاية سوق أهراس، أنه سيتم استحداث 16 منطقة نشاط جديدة بالولاية على مساحة 198 هكتارا من أجل ترقية وتشجيع الاستثمار.
هذه الأوعية العقارية التي وافقت عليها اللجنة الولائية للمساعدة على تحديد الموقع وترقية الاستثمار وضبط العقار للولاية، ستقوم  بتشجيع الاستثمارات بالبلديات المعزولة، على غرار كل من بلديات عين سلطان و تارقالت والزعرورية وسيدي فرج ووادي الكبريت.
 و كذا المساهمة في تدعيم مداخيل هذه البلديات، بالإضافة إلى فتح مناصب شغل جديدة وخلق الثروة، كما تم أخذ بعين الاعتبار توزيع مناطق النشاط عبر بلديات تقع بمناطق الهضاب العليا دون بلديات أخرى تعاني نقصا في العقار بالنظر إلى طابعها الفلاحي والغابي على غرار بلدية أولاد ادريس والحنانشة. و ذكر ذات المسؤول، أن الولاية استفادت مطلع السنة الجارية بمنطقة صناعية ببلدية مداوروش تتربع على 220 هكتارا أوكلت مهمة دراسة وإنجازها إلى الوكالة الوطنية للوساطة والضبط العقاري.  وقد صادقت اللجنة الولائية للمساعدة على تحديد الموقع وترقية الاستثمار وضبط العقار منذ مطلع السنة الحالية على 39 مشروعا باستثمار مالي إجمالي بقيمة 39,8 مليار دج،  وتتضمن هذه المشاريع التي ستسمح باستحداث 1600 منصب شغل وحدة لإنتاج الحليب المبستر وأخرى لتعبئة قارورات المياه المعدنية.
 ف.غنام

الرجوع إلى الأعلى