200 طعن في قوائم 192 سكنا اجتماعيا بنقاوس في باتنة
سجلت مصالح دائرة نقاوس جنوب غربي ولاية باتنة، نهاية الأسبوع المنقضي، أزيد من مائتي تظلم في قوائم السكن الاجتماعي الإيجاري المعلن عنها و هي القوائم التي أعقبتها احتجاجات عارمة، أغلق خلالها محتجون منافذ المدينة الثلاثة، ما أدى لعزلها.
و كانت لجنة دراسة ملفات طالبي السكن بنقاوس، قد عالجت حسب رئيس الدائرة للنصر، 7200 ملف، من أجل إعداد قوائم 192 مستفيدا و قال المسؤول، بأن الحصة ضئيلة مقارنة بعدد الملفات، مؤكدا على اعتماد اللجنة للمعايير الخاصة في تطهير الملفات و التدقيق فيها لتذهب لمستحقيها حسب الأولوية.
و قال رئيس دائرة نقاوس، بأن لجنة السكن تحصي 8400 طلب للسكن الاجتماعي المودعة منذ عشرين سنة و قد عكفت اللجنة المختصة، حسبه، على تحيين و تطهير الملفات و كشف ذات المسؤول، عن إحصاء أزيد من مائتي تظلم بعد فتح مجال الطعون عقب الإفراج عن القوائم المؤقتة و أشار أيضا، إلى تراجع محتجين عن غلق طريقين يربطان مدينة نقاوس ببريكة و أولاد سي سليمان، قبل أن يتراجع محتجون آخرون عن غلق الطريق الوطني 78 بين نقاوس و باتنة. و كان محتجون، قد عزلوا مدينة نقاوس طيلة الأسبوع الماضي، عقب الإفراج عن قوائم 192 سكنا اجتماعيا التي أثارت سخط غير المستفيدين، حيث لجؤوا لغلق كافة طرقات منافذ المدينة، الأمر الذي تسبب في تعطيل عديد المصالح و منع تموين محلات تجارية بمادة الحليب، ناهيك عن عدم تمكن مستخدمي طرقات وطنية من الالتحاق بوجهاتهم. و ندد المحتجون بما اعتبروه خروقات، حيث تحدثوا عن ورود أسماء غير مستحقين و إقصاء أصحاب ملفات قديمة.
من جهته رئيس دائرة نقاوس، اعتبر بأن جل الشكاوى عبارة عن تظلمات و مطالب بالاستفادة و ليست بطعون في مستفيدين وردت أسماؤهم بالقوائم، مؤكدا على أن الطعون و الشكاوى ستسجل.  
يذكر أن السلطات العمومية لولاية باتنة، تعتزم توزيع حصص من السكن الاجتماعي خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية، بعد أن سارعت نهاية السنة الماضية، بالإفراج عن قوائم السكن الاجتماعي عبر عدة بلديات، منها ما تم توزيعه.                    
    ياسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى