طالب شبان بأم البواقي، أمس، بتدخل السلطات المحلية و الولائية  و الاستجابة لنداء عشرات المواطنين الذين احتجوا لأربعة أيام متتالية،  أملا في برمجة حصة من القطع الأرضية بالمدينة .
و أحدث ثمانية شبان حالة من الهلع و الفوضى في محيط الديوان، بعد اعتلائهم لسطح بناية شاغرة مجاورة، متسببين في إصابة أجسادهم بجروح متفاوتة الخطورة بواسطة شفرات حلاقة، مهددين بالقفز من أعلى البناية في حال لم تتدخل السلطات المحلية و الولائية للاستجابة للوعود التي قطعتها سابقا و التي تتضمن إنشاء تحصيص عقاري يضم قرابة 3 آلاف قطعة و توزيعها على طالبي القطع الأرضية، الذين لم يسعفهم الحظ للاستفادة من سكنات ضمن صيغ مختلفة.
كما أوضح بعض المحتجين، أن الوعود التي قطعتها السلطات الولائية، هي التي دفعتهم للاحتجاج، مؤكدين على أن غلق باب الحوار، دفعهم لمواصلة احتجاجهم لأربعة أيام متتالية.
ممثل عن المحتجين، قال أن الوالي استقبل عددا منهم و استمع لانشغالاتهم طالبا إمهاله أسبوعا للعمل بالتنسيق مع القائمين على الوكالة العقارية و السلطات المحلية، قصد إحصاء الجيوب العقارية الشاغرة ببلدية أم البواقي، بعد أن تحدثوا عن احتواء حي العافري 1 على 77 قطعة أرضية و احتواء حي العافري 2 على 88 قطعة أرضية، إلى جانب تواجد عديد القطع بأحياء الشروق 1+2 و عمر بن الخطاب و بئر الترش.
و أكد من تحدثوا إلينا، أنه و بعد أسبوع، سيتم تخصيص قطع أرضية من طرف الجهات المختصة، على أن يتم تحديد مساحة لكل واحدة منها، للوصول لتوزيع أكبر عدد من القطع الأرضية.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى