تسرب مياه قذرة في محيط مستشفى تيجاني هدام بتبسة
أدّى  تصدع قناة  للصرف الصحي بين متوسطة فارس الطاهر، و مستشفى التيجاني هدام بمدينة بئر العاتر في تبسة، منذ أيام، إلى انتشار فظيع للروائح الكريهة التي تزكم الأنوف، و التي زادت حدتها  بعد ارتفاع درجة الحرارة.
و لعل ما زاد الطين بلة، هو تسرب كميات معتبرة من المياه الملوثة إلى خارج محيط  القناة المتواجدة بالشارع المؤدي إلى المستشفى، و سكنات أساتذة ثانوية فارس الطاهر سابقا، و هو ما تسبب في إثارة مخاوف سكان الحي خشية تعرضهم لأمراض خطيرة تهدد صحتهم، في الوقت الذي تعرف فيه الصحة العمومية تدهورا فظيعا.
سكان الحي، و عمال المستشفى، و زائروه، و تلاميذ المتوسطة، عبروا عن امتعاضهم الشديد إزاء تدهور وضعهم البيئي، و ما بات يصاحبه من انعكاسات سلبية على الصحة العمومية، ذلك أن تسرب مياه قنوات الصرف الصحي يشجع على انتشار الأمراض، و الأوبئة، و تفاقمها، خاصة خلال موسم  الصيف الذي هو على الأبواب، مناشدين الجهات الوصية التدخل السريع لأن الوضع لم يعد يطاق.
منتخب بالبلدية، أرجع سبب عدم تصليح هذه القناة إلى مشكل تقني بحت، حيث أن تقنيي البلدية تنقلوا إلى عين المكان، و عاينوا الوضعية، و وجدوا صعوبة كبيرة في تصليحه، و وعد بأن البلدية تسعى جاهدة لإصلاح القناة، حتى يتخلص السكان من هذه المعاناة التي لا يمكن وصفها، إلا بالمأساة.                   
ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى