تم نهاية الأسبوع الماضي، تنصيب رئيس جديد لبلدية عين العسل بالطارف، ويتعلق الأمر بالسيد مازن عبد العزيز وهو إطار بمؤسسة اتصالات الجزائر، وهذا خلفا لـ “المير” السابق الذي أنهى الوالي مهامه بعد قرار العدالة وضعه تحت الرقابة القضائية رفقة الأمين العام ومنتخبين لاتهامهم في ملفات فساد.
وقد حث رئيس الدائرة، “المير” الجديد على ضرورة تجنيد كل الوسائل لرفع التحدي و إعادة الاعتبار للوجه العام للبلدية، خصوصا ما تعلق بتدهور المحيط أمام تراكم النفايات والأوساخ على حافة الطرقات وبمداخل البلدية، وهو ما أثار استياء السكان و شوه صورة عين العسل التي تعد منطقة عبور نحو القالة و منها إلى تونس.
و أكد رئيس الدائرة على أهمية تفعيل التنمية المحلية  وفتح قنوات الحوار، و ذلك بإعادة بعث المشاريع والتكفل بانشغالات المواطنين، كما تمت دعوة المجلس و “المير” الجديد إلى التقيد بالقوانين سارية المفعول وتوخي الشفافية في كل المعاملات، تجنبا لأي مشاكل وتأويلات قد تنتقل تبعاتها للشارع المحلي، بما يؤثر على التنمية ويمس باستقرار المجلس الشعبي البلدي.
يشار إلى  أن “المير” الجديد ينتمي لكتلة حزب التجمع الوطني الديمقراطي الفائزة بـ 9 مقاعد من أصل 15 بالمجلس، فيما تتوزع باقي المقاعد بين “الآفلان” بثلاثة، و جبهة المستقبل باثنين ومقعد لحزب العمال.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى