سكان يعترضون على إقامة مشروع سكني بالقل
تجمع عشرات المواطنين، من جمعيات محلية وفعاليات المجتمع المدني ومنظمات أمس، أمام مقر دائرة القل غربي بولاية سكيكدة، احتجاجا على إقامة ورشة سكنية في منطقة يقولون إنها سياحية، فيما ذكر رئيس البلدية أنه «تفاجأ» بالمشروع.
و يقول المحتجون إن إقامة مشروع سكنات ترقوية مؤخرا، بمنطقة عين الدولة بالقرب من شاطئ «الفتيات الصغيرات»  وأمام المقبرة، كان القطرة التي أفاضت الكأس، وأفرزت ردود أفعال عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ذكر  البعض منهم أن المشروع المذكور تم إقراره رغم أن المدينة في حاجة كبيرة لبناء منشآت سياحية تفتح مناصب العمل لدى شباب المنطقة.
 وتأسف بعض السكان لـ  «تضييع» العديد من المشاريع الاقتصادية والاجتماعية على القل، بحجة نقص العقار، فيما «تمنح مشاريع في مناطق سياحية»، مطالبين السلطات الولائية بالتدخل قصد فتح تحقيق  والعمل على «استرجاع العقارات»، من أجل استغلالها في مشاريع تنموية لانتشال المدينة من التخلف، حسب تعبيرهم.
رئيس بلدية القل جمال غميرد، أكد أنه سبق له أن دعا فعاليات المجتمع المدني والجمعيات  إلى اجتماع لدارسة كل انشغالات سكان المدينة، و تم التطرق لعملية بناء سكنات بمنطقة عين الدولة، مضيفا أن مصالحه كانت قد اقترحت إنجاز مشروع سياحي في المكان المذكور، لتتفاجأ، حسبه، بالمشروع الجديد.
للإشارة فقد تم اقتراح إنجاز مشروع محطة نقل في السنوات الماضية بمنطقة عين الدولة، لكن الاعتراض الشديد من طرف الجمعيات المحلية، دفع وقتها بوالي سكيكدة إلى رفض إقامة المشروع وتحويله إلى منطقة أخرى.
بوزيد مخبي

الرجوع إلى الأعلى