وعود بتسليم 1590 سكنا قبل الدخول المدرسي بسطيف
أسدى والي سطيف نهاية الأسبوع، تعليمات لكل الأطراف المعنية بملف توزيع والتزويد بالمياه الصالحة للشرب، بضرورة القضاء على التذبذب والانقطاع الذي شهدته العديد من البلديات، لاسيما الكبرى منها على غرار العلمة وكذا تلك الواقعة بالمنطقة الجنوبية للولاية، كما تعهد بتسليم 1590 سكنا تساهميا قبل الدخول المدرسي المقبل.
وشدد محمد بلكاتب، اللهجة، في اجتماع عقده مع المسؤولين المحليين بمقر الولاية، على أهمية تسوية كل الإشكالات والقضاء عليها قبل حلول رمضان، للسماح للمواطنين بقضاء الشهر الفضيل بأريحية، مع إعطاء تعليمات بالرفع من أيام وساعات التزود بالمياه، لبلوغها أكبر قدر ممكن، بل و حتى جعلها على مدار الساعة.
الوالي اطلع على عرض مفصل عن تقدم مختلف المشاريع، لاسيما التحويلات المائية الكبرى الشرقية والغربية، إضافة إلى محطات الضخ وكذا الآبار الارتوازية المخصصة للبلديات التي سجلت عجزا وتذبذبا في التزويد، على غرار مدينة العلمة التي تعد ثاني أكبر تجمع سكاني بالولاية، حيث أكد بلكاتب على أهمية تموينها بالمياه انطلاقا من سد الموان، لضمان استغلال أمثل وفعّال لهذه المنشأة الضخمة المستحدثة ضمن مشروع التحويلات المائية الكبرى الشرقية.
كما وجه المسؤول تعليمات بخصوص ضرورة تزويد بعض البلديات الواقعة بالمنطقة الجنوبية للولاية، بالمياه، انطلاقا من منطقة خرزة يوسف الموجود ببلدية عين آزال، من خلال تموين بلديات بوطالب وبيضاء برج، تلبية للطلبات الملحة للمواطنين، مع الحرص على تجسيد الوعود المقدمة لهم خلال زيارات ميدانية سابقة، مصرّا على ضمان استلام كل المشاريع المتعلقة بالمياه، قبل حلول فصل الصيف.
أما بخصوص ملف السكن، أكد والي الولاية التزام السلطات المحلية، بتسليم 920 وحدة سكن تساهمي موزعة على عدد من المواقع، قبل شهر رمضان، إضافة إلى 670 شقة من نفس الصيغة بموقع عبيد علي، قبل الدخول المدرسي، مع إعطاء تعليمات بإجراء القرعة للمستفيدين.
وأضاف المسؤول الأول على ولاية سطيف، في لقاء جمعه بالمرقين العقاريين ومسؤولين على صلة بالملف، بأن مصالحه ستضرب بيد من حديد كل الأطراف المتقاعسة، سواء كانت مصالح عمومية أو خاصة، مشددا على احترام آجال الإنجاز والتسليم مع جودة الأشغال، مهددا باتخاذ إجراءات ردعية خلال زياراته الميدانية، كما وجه أوامر بإيفاده بتقارير دورية تخص سير الأشغال والصعوبات التي تتم مصادفتها في الميدان.

  ر.ت

الرجوع إلى الأعلى