أوقفت قوات الشرطة بدائرة طولقة شخصا   في قضية  نصب واحتيال  و شعوذة،   راح ضحيتها شيخ يبلغ من العمر 76  سنة بعدما تمكن من سلبه مبلغا ماليا قدره 80 مليون سنتيم.
القضية حسب بيان لخلية الإتصال بأمن ولاية بسكرة تعود إلى شكوى تقدم بها الضحية تفيد بتعرضه للنصب والاحتيال من طرف شخص يبلغ من العمر 40 سنة ينحدر من ولاية بالغرب الجزائري يدعي معرفته لعلم الغيب ويمارس مهنة العرافة،  سلـب منه مبلغا ماليا قدره 80 مليون .
وبفتح تحقيق في القضية وتكثيف عملية البحث والتحري وباستغلال المواصفات المقدمة تم توقيف المشتبه فيه،  وبتحويله لمقر أمن الدائرة والتحقيق معه تبين أنه يدعي علم الغيب والعرافة،  حيث طلب من الضحية تسليمه مبلغا ماليا منزوعة منه البركة متواجد بمنزله لاستبداله بمبلغ آخر به البركة والخيرات،  وبعد لقائهما  تبادلا كيسين بلاستيكيين.
الضحية وعند عودته للمنزل تبين له أن ما بداخل الكيس مجرد أكياس من مادة الملح ليكتشف أنه تعرض لعملية النصب و الاحتيال.
 و باستكمال  التحقيق  تبين أن للمشتبه فيه  03 ضحايا  آخرين في قضايا مماثلة  تقدموا للنيابة بعد سماعهم بتوقيفه من طرف مصالح الشرطة،  لينجز للموقوف ملف جزائي  بموضوع النصب و الإحتيال وممارسة مهنة العرافة و التنبؤ بالغيب،   وبتقديمه أمام العدالة صدر في حقه أمرا بالإيداع الحبس المؤقت.  
ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى