معالجة 2300 قضية أغلبها تخص المساس بالممتـــلكــات و الأشخـــــاص
سجلت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالوادي، أزيد من 2300 قضية، أزيد من 85 بالمائة منها تتعلق بالمساس بالممتلكات و الأشخاص و ذلك حسب حصيلة سنة 2019 لمصالح الأمن، أشرف على عرضها رئيس أمن الولاية العميد أول للشرطة عبد الوهاب زابر.
و أكد محافظ الشرطة» يوسف بومعراف» رئيس خلية الاتصال و العلاقات العامة بأمن ولاية الوادي، خلال تنشيطه للندوة الصحفية التي حضرتها «النصر»، أن مصالحه سجلت 1207 قضايا تتعلق بالمساس بالممتلكات، أغلبها تتعلق بقضايا السرقة، منها 507 سرقات بسيطة و289 قضية سرقة موصوفة، بالإضافة إلى أكثر من 100 قضية سرقة للمنازل، يشتبه فيها نحو 839 شخصا من مختلف الفئات العمرية.
كما سجلت الشرطة القضائية خلال ذات الفترة، 765 قضية تتعلق بالمساس بالأشخاص، منها 552 قضية ضرب و جرح عمدي و 86 قضية جرائم مخلة بالآداب و 50 حالة انتهاك لحرمة منزل، مؤكدا على تسجيل انخفاض محسوس في مختلف الجرائم، خاصة الخطيرة منها، على غرار القتل العمدي، مسجلين قضيتين فقط في الإقليم الحضري خلال 2019.
كما أحصت ذات المصالح، 31 جريمة اقتصادية و مالية، منها 21 مخالفة تتعلق بالتشريع الجمركي و 8 قضايا تهرب ضريبي، بالإضافة إلى قضيتين تتعلق باختلاس و تبديد الأموال العمومية، يشتبه فيها ما مجموعه 33 شخصا، تم تحويلهم للجهات القضائية محل الاختصاص.
كما أشار ذات المسؤول، إلى تسجيل 15 جريمة معلوماتية، منها 8 قضايا تتعلق بالمساس بحرمة الحياة الخاصة للأشخاص، من خلال نشر صور و مشاهد شخصية دون إذن أصحابها عبر مواقع التواصل الاجتماعي و 5 قضايا سب و شتم عبر ذات الوسائل، ناهيك عن قضيتي ابتزاز عبر شبكة الانترنت، توبع فيها 14 شخصا.
تجدر الإشارة، إلى أن نسبة تغطية مصالح الشرطة عبر إقليم ولاية الوادي، تفوق 82 بالمائة ، بمعدل شرطي لكل 337 مواطنا عبر دوائر الاختصاص، في 12 دائرة.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى