الكلاب الضالة تفرض حظر التجوال على سكان بني وكدن
يشتكي سكان مشته بني وكدن ببلدية فرجيوة في ولاية ميلة، من خطر الكلاب الضالة، التي تزايد عددها في الفترة الأخيرة و تسجل ظهورها المكثف في الليل، لاسيما بالنقاط التي تفتقر للإنارة العمومية.
هذه الوضعية، يقول أحد سكان الحي في تصريح للنصر، اضطرت الناس خاصة منهم مصلو الصبح، للتسلح بالعصي من أجل الدفاع عن النفس و هم في طريقهم للمسجد، مؤكدا على أنه كان عرضة أكثر من مرة لمحاولة اعتداء الكلاب عليه، ليجد نفسه مضطرا للدفاع عن النفس و إبعادهم عنه باستعمال العصا و الحجارة، مطالبا السلطات المحلية بمكافحة هذه الحيوانات الضالة، قبل أن يستفحل خطرها أكثر.
و رد رئيس بلدية فرجيوة، في اتصال مع النصر، بأن حملة مكافحة الحيوانات الضالة مستمرة يوميا تقريبا، بالتعاون مع متطوعين من جمعية الصيادين، حيث تم القضاء خلال شهر من الحملة التي ينتهي الترخيص الخاص بها، اليوم الأحد الفاتح من شهر مارس، على أكثر من 66 كلبا.
مضيفا بأن البلدية تقدمت لوالي الولاية، بطلب ترخيص إضافي يمتد إلى غاية مطلع شهر أفريل، لمواصلة عملية القضاء على هذه الحيوانات الضالة، عبر الدوريات المتنقلة التي تمس جميع الأحياء، مع الرفع في قائمة عدد المتطوعين الذين تلزمهم البلدية بالقيام بإجراءات التأمين طبقا للقانون.
ليختم محدثنا كلامه، بمطالبة سكان الأحياء بالمساهمة الفعالة، من خلال إبلاغ عناصر الدوريات المتنقلة في الوقت المناسب، ليتم ترصد الحيوانات الضالة و القضاء عليها، مشيرا في السياق، إلى أن فترة الصيد قد تمتد إلى غاية الواحدة صباحا حسب الظروف و الحاجة.

  إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى