كشفت، أمس، لجنة توزيع السكن لدائرة القنطرة بولاية بسكرة، عن القائمة الأولية المؤقتة للمستفيدين من السكن الاجتماعي، المتضمنة 164 وحدة سكنية.
و بعد عملية تعليق القوائم، تجمع عدد من المواطنين للاطلاع على الأسماء الواردة، فيما تساءل بعض الأشخاص غير المدرجين عن أسباب عدم استفادتهم، معتبرين بأن لهم الأولوية في الحصول على سكن اجتماعي بحكم حاجتهم الملحة و ظروفهم السكنية الصعبة.   السلطات المحلية في لقائها بهم، حاولت طمأنتهم بعد أن قدمت لهم الضمانات الكافية بخصوص توزيع السكن الاجتماعي بطريقة قانونية و عادلة و شرحت لهم طريقة تقديم الطعون للجهة المخولة قانونا، بعد أن أكدت لهم على أن قوائم المستفيدين ضبطت بعد دراسة شاملة لجميع الملفات المودعة و المقدرة بأكثر من 2300 ملف، زيادة على التحقيقات الميدانية. 
و أشار رئيس البلدية في اتصال بالنصر، إلى وجود حصة أخرى يجري انجازها، تتضمن 150 استفادة، من شأنها تعزيز حظوظ المقصيين من الاستفادة مستقبلا و تدعيم الحظيرة السكنية بالمدينة.
و في سياق متصل، ذكرت مصادر موثوقة للنصر، أنه سيتم توزيع حصص سكنية جديدة ببعض بلديات الولاية، على المديين القريب و المتوسط، لتمكين العائلات المعنية من العيش في ظروف ملائمة بعيدا عن جميع المعوقات.
و ينتظر أن يتم الإعلان عن القوائم الاسمية الأولية للمستفيدين من السكنات الجاهزة، فور الانتهاء من دراسة الملفات المودعة. و ذكرت مصادرنا، أن المشاريع السكنية التي تشرف على الانتهاء، من شأنها التخفيف من أزمة السكن التي تعاني منها شريحة واسعة من السكان و خاصة على مستوى عاصمة الولاية. و قصد تسليم الحصص السكنية في الوقت المحدد لها، وجهت السلطات الوصية تعليمات صارمة للمقاولات المكلفة بالإنجاز، من أجل الالتزام و التقيد بالآجال المتفق عليها مسبقا.                                     ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى