أعرب العديد من سكان حي محمد الشيخ بوسط مدينة القل غرب ولاية سكيكدة، عن استيائهم الشديد إزاء الوضع الخطير الذي أصبح يهددهم جراء تدفق المياه القذرة التي ملأت أقبية العمارات و تدفقت في الطريق العام و كذا اختفاء مساحات خضراء من الحي، بسبب غزو الاسمنت، بعد إقامة مشاريع بين عمارات الحي.
 فبعد مشروع انجاز محلات تجارية في إطار برنامج رئيس الجمهورية  سنة 2007 ، جاء مؤخرا مشروع انجاز فرع بلدي، وهو ما خلق متاعب كبيرة لسكان الحي وتسبب في اختفاء أماكن لعب الأطفال، و أماكن جلوس كبار السن،  وكدا أماكن لركن سيارات السكان.
من جهة ثانية يشتكي سكان أحد العمارات الحي من مشكلة صرف المياه القذرة بعد امتلاء القبو وتدفق المياه إلى الطريق المحاذي وأصبح الوضع يهدد  بانتشار الأمراض والأوبئة ، ناهيك عن انتشار الناموس والحشرات بمختلف أنوعها، وفي هذا الصدد ، يطالب السكان من السلطات المحلية التدخل لصلاح مشكل تدفق المياه القذرة، وخلق فضاء داخل الحي للتسلية والترفيه.
 وحسب مصدر مسؤول أن حي محمد الشيخ يعد من أكبر أحياء المدينة ويوجد به مشروع انجاز حديقة عمومية، وعن تدفق المياه القدرة من أقبية العمارات، أكد ذات المسؤول أن المسؤولية تقع على عاتق مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري.
بوزيد مخبي    

الرجوع إلى الأعلى