كشفت، أمس، مصادر مطلعة للنصر، عن استقبال وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، مساء أول أمس، نواب البرلمان بغرفتيه عن ولاية بسكرة، حيث تمحور اللقاء حول الوضعية الوبائية لفيروس كورونا، بعد ارتفاع في عدد الإصابات، خاصة بمدينتي بسكرة و سيدي عقبة و سبل الوقاية من هذا الوباء الفتاك.
و استناد للمصدر، فإن نواب ولاية بسكرة من تشكيلات سياسية مختلفة، نقلوا لوزير القطاع عديد الانشغالات المطروحة بحدة في المجال الصحي في هذا الظرف الصعب وفي مقدمتها المعاناة من نقص في التجهيزات الطبية و أجهزة الكشف السريع عن الفيروس، تشبع معظم المراكز المخصصة للوقاية من كوفيد19، لكون عدد الإصابات أكثر من قدرة الاستيعاب، الأمر الذي جعل مسؤولي الصحة يسرحون العديد من المرضى.
كما طالب النواب بضرورة تدعيم الفرق الطبية و شبه الطبية بإطارات، خاصة على مستوى مستشفى الحكيم سعدان باعتباره الوحيد على مستوى الولاية، الذي لم يعتمد نظام التناوب، بسبب نقص في عدد الأطباء المختصين، خاصة في الإنعاش و الأشعة و باقي الاختصاصات الطبية.
وقد أدى النقص في التجهيزات الطبية و أجهزة الكشف السريع، إلى تزايد عدد الإصابات و حسب آخر الإحصائيات، فقد قفزت الولاية إلى المرتبة الثالثة وطنيا في نسبة الإصابات و الوفيات جراء فيروس كورونا.
و وفقا للمصدر، فقد أكد الوزير للنواب، على أن كل الانشغالات و المطالب التي رفعوها، ستلقى حلا و معالجة قريبا في سبيل الحد من الارتفاع المتزايد في عدد الإصابات و الوفيات و شدد على ضرورة احترام المواطنين لتوصيات و قواعد الوقاية الواجب اتخاذها و احترام قواعد الحجر الصحي و الالتزام بها.
  ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى