أعلن والي سطيف، أمس، عن إجراءات إدارية و أمنية غير مسبوقة، تم اتخاذها و الشروع في تطبيقها بعاصمة الولاية و بعض الدوائر الكبرى المتضررة بتفشي فيروس كوفيد 19، للحد من الإصابات المرتفعة المتزايدة بشكل مرعب يوميا.
و كشف، محمد بلكاتب، عن اتخاذ قرار بغلق كل أسواق الماشية عبر مختلف البلديات، العشرات من المحلات التجارية، غلق الأسواق الفوضوية، فرض عقوبات مختلفة على الرافضين لتطبيق إجراءات الوقاية، منها حمل الكمامة للراجلين و أصحاب المركبات.
و أضاف المتحدث، بأن تشديد الحجر الصحي الجزئي ستتم دراسته من طرف اللجنة و  قد يتم اللجوء إليه في بعض الأحياء و التجمعات السكانية الكبرى بالبلديات المتضررة، لكن سيترك كآخر حل يتم اللجوء إليه، في حالة عدم نجاح الإجراءات السالفة.
كما ألح في حضور السلطات المحلية و الأمنية و القضائية، على ضرورة المرور للردع و فرض الإجراءات العقابية المتمثلة في الغلق الفوري للمحلات و الفضاءات و الغرامات المالية، من أجل احترام الإجراءات الصحية المطبقة و خفض الإصابات.
نشير في الأخير، إلى توجيه الوالي تعليمات للقائمين على الصحة، من أجل تنظيم مواعيد أخذ الكشوفات الخاصة بكوفيد بمخبر المستشفى الجامعي، بعد أن عرف يوم، أمس، توافد عدد غفير من المواطنين
 و تسجيل ازدحام.                                ر.ت

الرجوع إلى الأعلى