تسلم، نهار أمس الأحد، 400 مكتتب ضمن برنامج البيع بالإيجار عدل2، مقررات الاستفادة و مفاتيح سكناتهم المنجزة من قبل الوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره، ببلدية التلاغمة في ولاية ميلة .
حفل التسليم أشرف عليه الوالي بساحة الولاية في ميلة، ضمن الاحتفال بالذكرى المزدوجة لعيدي الاستقلال و الشباب، رفقة السلطات المحلية المدنية و العسكرية و قد وصف مدير السكن بالولاية في تصريح للنصر نوعية هذه الحصة الأخيرة من سكنات عدل بالمقبولة جدا، مضيفا بأن مجموع السكنات المسلمة من قبل وكالة عدل لأصحابها في ميلة، بلغ 1800 وحدة سكنية.
في حين أفاد رئيس مشروع وكالة عدل بميلة، بأن الحصة الموزعة، أمس، فيها 200 وحدة ذات أربع غرف و مثلها من ثلاثة غرف و أن هناك 600 وحدة هي الآن قيد الانجاز ببلدية شلغوم العيد و نسبة الأشغال بها تقارب 60 بالمائة، إضافة إلى حصة ألف وحدة سكنية بمنطقة مارشو في بلدية ميلة، تتراوح نسبة الأشغال بحصصها بين 20 و 70 بالمائة.
ذات المصدر، أضاف بأن مشروع حصة 300 وحدة  ببلدية فرجيوة، لقي تأخيرا في انطلاقة الأشغال من قبل مقاولة الانجاز، بسبب اعتراض  مجموعة من الفلاحين و القضية بين أيدي العدالة، فيما تم اختيار مكاتب الدراسات التي أوكل لها مشروعا 200 وحدة سكنية ببلدية وادي العثمانية و 100 سكن ببلدية زغاية.
و في نفس السياق، أوكلت مهمة دراسة و انجاز مشروع 1827 وحدة سكنية لعدل المسجلة على حساب السنة الماضية 2019، لديوان الترقية و التسيير العقاري و هي موزعة على البلديات التالية، بلدية ميلة بـ 867 وحدة و 350 وحدة ببلدية فرجيوة، أما بلدية شلغوم العيد، فحظيت بـ310 وحدات سكنية، في حين خصص لبلدية القرارم قوقة 100 وحدة و لبلدية وادي العثمانية 200 وحدة سكنية.
إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى