أوقفت مصالح أمن دائرة عين الترك الساحلية بوهران، نهاية الأسبوع المنصرم، 34 شابا تتراوح أعمارهم ما بين 20 و 30 سنة، خرقوا تدابير الوقاية و الحجر الصحي التي أقرتها السلطات، بإقامتهم لحفلة عيد ميلاد في أحد الفنادق القريبة من البحر.
العملية جاءت في إطار حرص مصالح الأمن بوهران على تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا و كذا فرض احترام توقيت الحجر الصحي ابتداء من 20 سا إلى غاية 5 صباحا، حيث و بناء على معلومات وردت لذات المصالح، تم ضبط 34 شابا من الجنسين يحتفلون بعيد ميلاد أحدهم في فندق بالمنطقة الساحلية «تروفيل» التابعة لعين الترك و تم إلى جانب توقيفهم، حجز 64 قنينة خمر و أدوات الشيشة و مكبرات صوت و غيرها من التجهيزات التي كانوا يستعملونها في الجلسة، كما تم تحرير إجراء قضائي ضد صاحب الفندق و اقتراح غلقه و تقديم الجميع للعدالة.
و كانت هذه القضية، من بين 17 ألفا و 375 إجراء قضائيا سجلته مصالح الأمن بوهران منذ مارس الفارط لغاية نهاية الأسبوع الماضي، من بينه 5836 إجراء ضد الأشخاص المخالفين لإجراء ارتداء القناع الواقي و 3164 محضرا لوضع المركبات في المحشر بعد صدور القرار الولائي و هذا بسبب وضعها للسير من طرف أصحابها بعد ساعات الحجر، شأنها شأن 1022 دراجة نارية.
من جانب آخر و دائما في إطار تشديد الرقابة على مدى احترام التدابير الوقائية، تم اقتراح غلق 1017 محلا تجاريا لمزاولة أصحابها للنشاط في أوقات الحجر الصحي و تم أيضا إعذار 4085 صاحب محل لم يحترموا الإجراءات و هذا من بين 5602 محل خضع للمراقبة من طرف اللجنة المشتركة بين مصالح التجارة و الأمن.
بينما كانت الإجراءات ضد الناقلين المخالفين للقانون، توجه لمديرية النقل بالولاية و منها 469 مخالفة ضد سيارات الأجرة و118 ضد أصحاب حافلات النقل العمومي، في الوقت الذي وضعت فيه 103 مركبات في المحشر، للسياقة بدون رخصة.           بن ودان خيرة 

الرجوع إلى الأعلى