أخلت عناصر القوة العمومية بأمن ولاية أم البواقي، في غضون الساعات القليلة المنقضية، سكنات اجتماعية بمدينة عين فكرون، بعد اقتحامها من طرف مواطنين، مع ضبط و استرجاع قنابل «مولوتوف» كانت جاهزة للاستعمال و إحباط مخطط للاحتجاج بإضرام النيران في حال قدوم عناصر الشرطة.
بيان خلية الاتصال و العلاقات العامة بأمن ولاية أم البواقي، أوضح بأنه و على إثر قيام عدد من الأشخاص باقتحام سكنات اجتماعية إيجارية بكل من حيي بوعافية و مسعي رابح بعين فكرون، تم على الفور تسطير خطة أمنية ميدانية تضمنت برنامج عمل توعوي استباقي، تلته في اليوم الموالي في حدود الساعة الثالثة صباحا، مداهمة للحيين المعنيين و تم التعامل باحترافية و مهنية عالية و إخلاء السكنات المقتحمة.
و أسفرت عملية الإخلاء، عن توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 16 و 63 سنة و تسجيل حالة استيلاء على سكن دون وجه حق و تجهيزه بالأثاث المنزلي من قبل شخص يبلغ من العمر 38 سنة، تم توقيفه هو الآخر، كما تم العثور على 13 زجاجة حارقة «مولوتوف» مهيأة للاشتعال و أخرى فارغة و كذا عجلات مطاطية و أغصان أشجار و حجارة و ألواح مستعملة في البناء على مستوى أسطح العمارات، بنية استعمالها ضد قوات الأمن أثناء عملية إخلاء السكنات.
و ذكرت خلية الاتصال، أن المشتبه فيهم تم تحويلهم إلى المصلحة و فتح تحقيق في القضية، مع تسليم السكنات فارغة للمصالح المختصة.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى