استفادت المناطق النائية و المعزولة بولاية سطيف، نهاية الأسبوع، من 35 حافلة للنقل المدرسي، خصصت لفائدة 35 بلدية من جملة 60 بلدية و 10 سيارات إسعاف جرت عملية توزيعها على مستوى مقر ولاية سطيف، في إطار تدعيم حظائر المركبات للجماعات المحلية و المؤسسات الصحية.
وأشار والي ولاية سطيف، محمـد بلكاتب، إلى أن الاستفادة كانت وفقا لمعيار البلديات الفقيرة و محدودة الموارد، إضافة إلى تلك المعزولة، بهدف استغلال حافلات النقل المدرسي في تقريب التلاميذ القاطنين في القرى و المشاتي من المدارس، مع توفير الموارد المالية التي تخصص سنويا لكراء تلك التابعة للخواص، مشددا على أهمية المحافظة عليها و صيانتها لإطالة فترة استغلالها، مع تخصيصها للغرض الذي وجّهت من أجله فقط.
فيما جرت عملية تخصيص سيارات الإسعاف من نوع «مرسيدس بنز» القادمة من مصنع تيارات و المجهزة بأحدث التجهيزات المتخصصة، تم توجيهها لفائدة العيادات و المراكز الصحية، بهدف تخصيصها لنقل المواطنين و المرضى القاطنين في الجبال، القرى و الأرياف، في حالة تسجيل حالات إستعجالية وذلك لأقرب مستشفى، خصوصا بالنسبة للمناطق التي لا تتوفر على هياكل صحية تقدم خدمات متخصصة، لاسيما قاعات الولادة و في الحالات الإستعجالية.
 و تعرض الملعب البلدي بمنطقة تيشي في بلدية بني موحلي للتخريب على يد مجهولين، نهاية الأسبوع، رغم أنه استفاد من عملية إعادة التهيئة و التغطية بالعشب الاصطناعي مع تسييجه و تشغيل الإنارة الكهربائية.
و قد قامت مصالح البلدية بإيداع شكوى ضد مجهول، تحركت على إثرها مصالح الدرك الوطني، التي فتحت تحقيقا لمعرفة المتسبب، بعد أن تعرضت بعض أجزائه لأضرار كبيرة، منها نزع جزء من العشب الاصطناعي و السياج الحديدي.                  
ر.ت

الرجوع إلى الأعلى