استقبلت الاستعجالات الطبية بمستشفى عاليا صالح خلال ما مضى من شهر رمضان 90 شخصا، تعرضوا لاعتداءات بآلات حادة من قبل بعض الأشخاص وذلك في مشاحنات ومشاجرات صارت لدى البعض عادة، ورغم تراجع عدد المصابين مقارنة بما كانت تسجله هذه المصلحة خلال الأعوام الماضية، إلا أن الاعتداءات على الأشخاص في مختلف الأماكن باتت لدى البعض صورة لصيقة بشهر الصيام.
و ذكر مصدر طبي أنه تم التكفل بالمصابين في تلك الاعتداءات ، فيما خضع 6 آخرون منهم لعمليات جراحية مستعجلة بالنظر لنوعية إصاباتهم، وحملت حصيلة الأيام الماضية من شهر رمضان سقوط 45 شخصا من أماكن مرتفعة وأغلبهم من الأطفال، حيث تم تحويلهم إلى الاستعجالات الطبية بتبسة وحول بعضهم إلى جراحة الأعصاب بعنابة.
واللافت للانتباه هذا الشهر استقبال قرابة 290 شخصا ،أغلبهم ممن يعانون من التخمة ومشاكل هضمية وآلام في البطن وغيرها، وقد تكفل الإطار الطبي بتقديم الوصفات العلاجية لهؤلاء الذين يعانون من بعض الأمراض المرتبطة بتغير الوجبات الغذائية خلال شهر الصيام، كما استقبلت مصلحة الاستعجالات 64 شخصا ممن تعرضوا لحوادث مرور مختلفة وتم تقديم الاسعافات لأغلبهم وغادروا المصلحة.
مصلحة الاستعجالات الطبية والجراحية بمستشفى عاليا صالح بمدينة تبسة تعتبر المقصد الأول لغالبية مرضى المدينة ومرضى البلديات المجاورة، بحيث تستقبل يوميا ما بين 300 و350 شخصا، وكثيرا ما يشتكي عمالها من تعرضهم للإهانة والسب من طرف المواطنين الذين يزداد عددهم خصوصا في المناسبات وشهر رمضان، الأمر الذي يصعب من التكفل بهم في وقت قصير. ويأمل القائمون على هذه المؤسسة من المرضى توزيع العبء والتوجه لاستعجالات حي السكانسكا واستعجالات منتوري بطريق المطار لتخفيف الضغط على هذه المؤسسة التي تعتبر قريبة لوسط المدينة مقارنة بالوحدات الاستعجالية الأخرى بعاصمة الولاية.
الجموعي ساكر

الرجوع إلى الأعلى