قام، أمس، مستفيدون من السكن الريفي ببلدية خنقة سيدي ناجي في ولاية بسكرة، بغلق مقر البلدية و منعوا الموظفين من الالتحاق بمناصب عملهم، احتجاجا على تأخر السلطات المحلية في تسوية وضعياتهم العالقة منذ سنوات.
المحتجون طالبوا بمنحهم مقررات الاستفادة و رخص البناء لانجاز سكناتهم و الحد من حالة الانتظار بعد الكشف عن القائمة منذ أكثر من 4 سنوات.
المستفيدون ناشدوا جميع المسؤولين بضرورة التدخل العاجل و تلبية مطالبهم التي سبق لهم رفعها في الكثير من المناسبات و ذلك لأجل إنهاء حالة الترقب التي يعيشونها و التعجيل بالاستغلال الفعلي للسكنات بعد ضبط جميع الإجراءات القانونية سارية المفعول و الانتهاء من التحقيقات في أسماء جميع المستفيدين.
كما شددوا على ضرورة فتح تحقيق في القضية من قبل الجهات المختصة لإنهاء المشكلة و نددوا بالتأخر الكبير في الاستفادة الفعلية مقابل عدم تقديم مبررات مقنعة من قبل المسؤولين.
و أشاروا إلى أن صبرهم نفد في ظل الوعود غير المجدية التي تلقوها في الكثير من المناسبات و ضمنوا مطلبهم بوضع حد للتماطل غير المبرر، بعد أن هددوا بتصعيد موقفهم في حالة عدم أخذ انشغالاتهم مأخذ الجد من قبل الجهات المسؤولة.
من جهتنا حاولنا الاتصال بالسلطات المحلية لمعرفة ردها لكن دون جدوى.
ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى