نجحت مصالح الأمن بأم البواقي نهاية الأسبوع المنقضي، في توقيف عشرات الأشخاص المشتبه بتورطهم في قضايا إجرامية مختلفة، إلى جانب توقيف آخرين ضبطت بحوزتهم أقراص مهلوسة ومشروبات كحولية.
الشرطة وفي عمليات ميدانية مختلفة، تمت برمجتها في إطار السعي لمكافحة الجريمة الحضرية و وضع حد لها، وكذا محاربة ظاهرة عصابات الأحياء، لبسط الأمن والطمأنينة وسط المواطنين، كشفت أمس أن عناصرها التابعة لأمن الدوائر أجرت 542 مراقبة لأشخاص ومركبات، بينها 116 عملية بعين فكرون و107 بعين البيضاء و69 عملية مراقبة بفكيرينة و50 بسوق نعمان.
وأسفرت عمليات المراقبة عن توقيف 22 شخصا بينهم مبحوث عنهم، من بينهم 4 أشخاص وقفوا بعين مليلة ضمنهم شخص محل أمر دولي بالقبض، كما تم توقيف 11 شخصا بأم البواقي و4 بعين البيضاء، وتم كذلك حجز 1449 وحدة من المشروبات الكحولية، جلها حجزت بين عين البيضاء بـ771 قارورة وعين كرشة بـ 640 قارورة، إضافة إلى ضبط 205 أقراص مهلوسة منها 197 قرصا ضبطت بعين مليلة، كما تم حجز 4 قطع مخدرات و200 غرام من مسحوق أزرق، وكذا 3 أسلحة بيضاء.
كما تمكنت مصالح الأمن بعين مليلة وعين البيضاء، خلال اليومين الماضيين، من حجز كمية من الأقراص المهلوسة، التي كانت موجهة للترويج وسط شباب المدينتين، وأشار بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن ولاية أم البواقي، إلى أنه وفي إطار محاربة الجريمة بمختلف أنواعها ومنها المتعلقة بالمتاجرة بالمؤثرات العقلية، تمكنت قوات الشرطة المذكورة من توقيف شخصين وحجز 60 كبسولة من نوع «بريغابالين».
وتمت العملية الأولى على مستوى عين مليلة، أين قامت مصالح أمن الدائرة على إثر معلومات تفيد بحيازة شخص يبلغ من العمر 27 سنة مواد صيدلانية ذات خصائص مخدرة، بتكثيف التحريات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية، ليتم تفتيش مسكن المعني أين تم حجز 50 كبسولة من نوع «بريغابالين» مع توقيف المشتبه فيه.
وبعين البيضاء قامت مصالح أمن الدائرة بعد استغلال معلومات تفيد بقيام شخص ببيع أقراص مهلوسة بالقرب من المستشفى المحلي ويتعلق الأمر بشاب يبلغ من العمر 35 سنة، بالترصد له وتوقيفه، والعثور بحوزته على 10 كبسولات من دواء «بريغابالين» بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 8650 دينارا من عائدات الترويج.
وبالضلعة أوقفت الشرطة شابا وحجزت بحوزته 85 وحدة كحولية ذات منشأ أجنبي، في عملية تمت على إثر دوريات لقوات الشرطة التابعة لأمن الدائرةـ أين لفت انتباهها سيارة مركونة بطريقة عشوائية وبعد التقرب منها لوحظ أنها مفتوحة وتنبعث منها رائحة الكحول، ليتم تفتيشها والعثور بداخلها على 85 وحدة كحولية أجنبية الصنع. وبعد مدة زمنية تقدم صاحب المركبة البالغ من العمر 34 سنة وهو في حالة سكر ليتم تحويله إلى مقر أمن الدائرة وحجز المركبة والمشروبات الكحولية، وتوبع المعني بجرم حيازة بضاعة حساسة للغش ذات طابع تجاري دون سند.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى