بادرت على مدار اليومين الماضيين، مصالح الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي بالطارف، بالتنسيق مع الإتحاد الوطني للمهندسين الزراعيين، بحملة تعقيم واسعة لمراكز إجراء امتحانات شهادة البكالوريا دورة سبتمبر 2020، بتجنيد كل الإمكانيات والوسائل المادية والبشرية لإنجاح هذه العملية التي لقيت استحسانا من القائمين على قطاع التربية و جمعيات أولياء التلاميذ، في الحفاظ على الصحة العمومية.
و قد انطلقت الحملة من مركز الإجراء بثانوية مرزوق الشريف بعاصمة الولاية، وتم خلالها تنظيف وتعقيم  الأٌقسام والمصالح الداخلية والمطعم ومختلف الأجنحة البيداغوجية والإدارية، بتجنيد عدة فرق، كما تم وضع بين أيدي المراكز كميات من وسائل التعقيم و التنظيف في إطار التطبيق الصارم للبروتوكول الصحي للوقاية من انتشار جائحة كورونا خلال فترة  إجراء الامتحانات.
و سجل الصندوق منذ ظهور الفيروس، حضوره في الميدان من خلال دعم الجهد الوطني للحد من انتشار الوباء من خلال مختلف المبادرات وعمليات التوعية والتحسيس مع كل الشركاء، مع توزيع مساعدات على سكان مناطق الظل و طرود غذائية.
بدوره قام أمن ولاية الطارف بعملية تعقيم بعض المراكز المخصصة لإجراء الامتحانات عبر مختلف البلديات بتعقيمها وتنظيفها، تحسبا لاستقبال المترشحين في ظروف صحية لائقة تجنبا لانتشار العدوى، مع التكثيف من حملات التوعية و التحسيس و توزيع الكمامات و المطويات على بعض المراكز لتسليمها للمترشحين  و المؤطرين خلال إجراء الامتحانات.
من جانبها قامت غرفة الحرف والصناعات التقليدية، بتسليم أزيد من 15 الف كمامة لفائدة مديرية التربية بالطارف، بغرض توزيعها على المترشحين لاجتياز شهادة البكالوريا، في سياق دعم الجهود للوقاية من الجائحة، و هذا بعد أن قامت الغرفة بتسليم 5 آلاف كمامة لفائدة المترشحين لشهادة التعليم المتوسط.
و بدورها اقتنت مصالح الولاية زهاء 20 ألف كمامة لتوزيعها على مراكز  الإجراء لحماية المترشحين و المؤطرين من خطر الإصابة بعدوى الجائحة، إلى جانب  اقتناء كميات من مواد التعقيم و التنظيف وتوزيعها على مراكز الامتحانات، و هذا بعد أن بادر اتحاد التجار بتسليم  5 آلاف قناع واق ومواد تنظيف لوضعها بين أيدي المترشحين والمؤطرين على مستوى الولاية، مع التدخل لتغطية الطلب عند الضرورة حسب تصريح الأمين الولائي كمال بوحفص.                       نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى