استفاد  أزيد من 200 مواطن من مختلف الفئات العمرية  مؤخرا بقرية  «المقيبرة» ببلدية الحمراية في  الوادي، من عملية فحص طبي مجاني تدخل في إطار القافلة الطبية التي أشرفت عليها طواقم من مختلف المؤسسات الاستشفائية بالتنسيق مع جمعيات محلية.
وذكرت المصالح الصحية حسب بيان لها تحصلت النصر على نسخة منه، أن عملية الفحص تمت داخل مؤسسة تربوية مع التقيد التام بالإجراءات الاحترازية التي فرضتها جائحة «كورونا»، بالإضافة إلى أخذ عدد من الأطفال للقاحات الوقائية من مختلف الأمراض والأوبئة وفق الدفتر الصحي لكل صغير، ناهيك عن قيام بعض الأطباء بالتنقل للمنازل من أجل فحص بعض كبار السن والمقعدين الذين لم يتمكنوا من الوصول لمدرسة القرية.
وأكدت المصالح الصحية بالوادي أن القافلة الطبية تدخل في إطار ترقية الخدمات الصحية، خاصة للقاطنين في المناطق النائية والمعزولة، وتقريبها منهم بإرسال أطباء من مختلف الاختصاصات، مشيرة إلى أهمية هذا النوع من الحملات في نشر ثقافة الوقاية من الأمراض والفحص المبكر، و سبل التكفل بالمريض و رعايته المنزلية.
كما ثمن عدد من القاطنين بقرية المقيبرة المعزولة، المبادرة الطبية التي مكنت من فحص العديد منهم و تقديم اللقاح لعدد من الأطفال الذين يضطر أولياؤهم إلى التنقل لعشرات الكيلومترات من أجل إتمامها، داعين لتكثيف هكذا قوافل خدمة للصحة الجوارية.  
البشير منصر

الرجوع إلى الأعلى