أطلقت أشغال إنجاز 11 محطة لخدمة الهاتف الثابت والإنترنت لضمان التغطية بخدمة الجيل الرابع لفائدة سكان مناطق الظل بسبع بلديات بولاية عنابة، حسب ما علم من خلية الاتصال للمديرية العملياتية لاتصالات الجزائر.
ويندرج هذا المشروع ضمن البرنامج الخاص بتحسين التغطية بخدمة الجيل الرابع و فك العزلة عن المناطق البعيدة والتجمعات السكانية الريفية وتحسين نوعية حياة سكان هذه المناطق، حسب ما أوضحه ذات المصدر.وسيمكن هذا البرنامج من توفير 7 آلاف ربط لتوصيل خدمة الهاتف الثابت والإنترنت من الجيل الرابع ، و ذلك بالتجمعات السكانية الريفية والمعزولة  ببلديات الشرفة و العلمة و تريعات و برحال و البوني وسرايدي، حسب ما تمت الإشارة إليه.
وسيتم في إطار هذا المشروع مد حوالي 104 كيلومترات من الألياف البصرية لتوصيل خدمة الجيل الرابع والهاتف الثابت إلى هذه المناطق كما أضاف ذات المصدر، الذي أوضح بأن مؤسسة اتصالات الجزائر تسهر على ضمان نوعية الإنجاز واحترام الآجال  المحددة لتسليم المشروع.
 وسيستفيد في إطار هذا المشروع من الربط بالهاتف الثابت وخدمة إنترنيت الجيل الرابع سكان مناطق الظل بالعزلة و بوزيزى و شوالي بلقاسم وكدية مراح وعين قوتة و غربي عيسى و سلمون الهاشمى و سطيحة و الحصحاصية وعيسى عيمرات، حسب ما تمت الإشارة إليه. وسيسلم هذا المشروع مع «نهاية السنة الجارية (2020)» ليشرع في عمليات الربط «مطلع السنة المقبلة (2021)، حسب ما علم من ذات المصدر.

الرجوع إلى الأعلى