وضعت مديرية التوزيع للكهرباء والغاز بالوادي حيز الخدمة، أزيد من 1600 توصيلة كهربائية فلاحية استفاد منها مؤخرا عدد من المحيطات الفلاحية بمختلف بلديات الولاية، كما انطلقت في مشروع جديد لتغطية أزيد من 700 مزارع.
وأكدت المديرية في بيان تحصلت النصر على نسخة منه، أنها وضعت الكهرباء الفلاحية حيز الخدمة لفائدة 1600 فلاح، حيث أنجز من خلالها 231 محولا على مسافة تفوق 210 كلم بين متوسطة التوتر ومنخفضة التوتر، مشيرة إلى أن العملية جرت عبر صفقتين مع مصالح الولاية ومديرية الفلاحة بقيمة مالية تفوق 125 مليار سنتيم.
وذكرت ذات المصالح أن المشروع موزع على مختلف المحيطات الفلاحية المنتشرة في كل بلديات الولايات على غرار بلدية الرقيبة، ورماس و «اميه ونسة» بالإضافة إلى حاسي خليفة، المغير وجامعة، مؤكدة على أهميتها في دفع عجلة الاستثمار الفلاحي والتخفيف من معاناة توفير الكهرباء لسقي المزارع باستعمال مولدات تشتغل على المواد الطاقوية الأخرى، ناهيك عن مد الكوابل لعشرات الكيلومترات.
كما أضافت سونلغاز أن مصالحها باشرت إنجاز مشروع كهربائي فلاحي جديد سيغطي أزيد من 700 فلاح آخر عبر بلديات الولاية، من خلال انجاز 100 محول على مسافة 53 كلم من الشبكة المتوسطة وقرابة 31 كلم من الشبكة منخفضة التوتر.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى