تشهد حالات جائحة كورونا كوفيد 19 بولاية سكيكدة، استقرارا في عدد الإصابات المؤكدة و تتأرجح الإحصائيات اليومية لمديرية الصحة، بين صفر إلى ثلاث حالات و في الغالب لا تتجاوز الأربع حالات.
في حين تشهد حالات المشتبه بهم حسب الأرقام التي قدمتها مديرية الصحة، أمس، ارتفاعا ملحوظا ببلوغها 2365 حالة و تسجيل حالة شفاء و 12 حالة تخضع للعلاج، مع تسجيل حالة وفاة و حالتي إصابة مؤكدة، بينما كثفت مصالح الأمن مراقبتها الصارمة على وسائل نقل المسافرين.
و تعود آخر أكبر حصيلة سجلتها الولاية، إلى يوم 9 سبتمبر الفارط، عندما وصلت إلى 24 حالة مؤكدة و بعدها أخذت في الانخفاض من يوم لآخر، لتتأرجح بين صفر حالة إلى 4 حالات، حيث يجدر التذكير في هذا السياق، بوضع مخبر تشخيص حالات الإصابة بفيروس كورونا حيز الخدمة يوم 8 أكتوبر، حيث ظل المتتبعون ينتظرون أن يتم تسجيل حالات كثيرة، لكن منحنى الإصابات ظل مستقرا و لم يتم تسجيل أي زيادة في عدد حالات الإصابات المؤكدة.
و بالموازاة مع ذلك، كشفت مصالح الأمن مراقبتها لحافلات نقل المسافرين، من خلال التحسيس و التوعية و كذا المراقبة الصارمة في المحطات البرية و على الطرقات، للتأكد من مدى التزام الناقلين باحترام الإجراءات الوقائية لمجابهة فيروس كورونا. من جهتها مصالح الحماية المدنية مازالت تواصل تنظيم حملاتها التحسيسية بمختلف بلديات الولاية، من أجل توعية المواطنين و عمال و موظفي العديد من المؤسسات و الهيئات العمومية، بضرورة احترام إجراءات الوقاية من جائحة كوفيد 19.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى