استرجعت مصالح أمن دائرة أولاد جلال أول أمس 10 دراجات نارية من الحجم الكبير كانت تعرضت في السابق لعمليات سرقة، من طرف أفراد عصابة مشكلة من خمسة أفراد تم توقيفهم جميعا إثر عمليات بحث و تحري دقيقة.
 و حسب مصادرنا فإن الاستغلال الأمثل للمعلومات المتوفرة سمح في وقت قياسي بتحديد هوية أفراد العصابة وجميعهم من سكان أولاد جلال، تتراوح أعمارهم بين 20 و 25 سنة فيما تم تحديد أماكن تواجد الدرجات النارية المسروقة، التي تم استرجاعها.و بعد إعداد محضر في القضية تم تحويل الموقوفين إلى العدالة للنظر في التهم المنسوبة إليهم .            
ع. بوسنة


الممهلات الفوضوية تثير تذمر مستعملي الطرق

طالب مستعملو الطرق بعدد من مدن ولاية بسكرة الجهات الوصية بضرورة التدخل للحد من ظاهرة وضع الممهلات العشوائية من قبل المواطنين على محاور الطرق والشوارع الرئيسية من أجل تفادي الأعطاب، التي مست مختلف أنواع المركبات والتقليل من حوادث المرور التي عادة ما تسببها ذات الممهلات الموضوعة على شكل حواجز إسمنتية صعبت كثيرا من حركة السير وكانت سببا في تراكم مياه الأمطار.
 وللحد من هذه الظاهرة الغير قانونية والمؤرقة فقد رفع المتضررون مطلبهم بالإسراع في إزالة الممهلات الفوضوية ووضع مخطط مرور جديد يكون بديلا لها، للحفاظ على سلامة السائقين والمارة وفقا للقانون المعمول به. مع استيعاب كل الوسائل الأمنية والتقنية للحصول على نتائج مشجعة توفر الراحة اللازمة للمواطنين بالطرق والشوارع لتفادي الحوادث الناجمة عن السرعة المفرطة للمركبات، واتخاذ جملة من الإجراءات الكفيلة بالوقاية من الحوادث المرتبطة أساسا بتعبيد الطرق والشوارع ووضع إشارات المرور واللافتات مع تدعيم شبكة الإنارة العمومية ليلا، دون إغفال الجانب التوعوي، مع ضرورة اتخاذ تدابير أولية وتجسيدها ميدانيا بالتنسيق مع السلطات الوصية، على غرار وضع الممهلات بطريقة قانونية كإجراء وقائي يتماشى ومقاييس المرور، وأخرى ببعض الشوارع ذات الكثافة المرورية إضافة إلى دهن الأرصفة ووضع الإشارات الدالة. وفي هذا السياق أقر مسؤول محلي بالظاهرة التي يعتمدها البعض مشيرا إلى إمكانية الشروع في إزالتها لاحقا وتنفيذ مخطط جديد بالتنسيق مع المصالح المعنية.    
ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى