تجمع العشرات من مكتتبي عدل 2 بالعلمة، صبيحة أمس الأول، أمام مقر الوكالة الجهوية بمدينة سطيف المجاورة، للمطالبة بلقاء المدير الجهوي و طرح العديد من الانشغالات، المتمثلة أساسا في الكشف عن القائمة النهائية للمستفيدين من حصة 1500 وحدة سكنية، المتواجدة في منطقة «فيرمة الريش» بالحي المسمى المجاهد ضحوة سالم.
و كان هؤلاء المكتتبون، قد تجمعوا، ليلة الأربعاء الماضي، أمام مقر دائرة العلمة، حيث استجاب العشرات من المواطنين لدعوة «جمعية مكتتبي عدل 2»، خاصة بعد إيداع أحد الموظفين في الوكالة الجهوية لشكوى لدى مصالح الأمن، ضد ممثلي هذه الجمعية و اتهامهم بإهانة موظف أثناء أداء مهامه.
و أمام هذه التطورات، سارع رئيس المجلس الشعبي البلدي، توفيق حشاني، للاتصال بالمدير الجهوي للوكالة و تم الاتفاق على الاجتماع غدا الأحد في تمام الساعة العاشرة صباحا بمقر دائرة العلمة و بحضور رئيس الدائرة، عمر بوطهراوي، بهدف مناقشة ثلاث نقاط رئيسية، الأولى سحب موظفي الوكالة الجهوية لجميع الشكاوى المرفوعة ضد مسؤولي جمعية مكتتبي عدل 2 العلمة و ثانيا الكشف عن أسماء المستفيدين من حصة 1500 مسكن، بهدف إضفاء الشفافية في هاته العملية، خاصة بعد الاتهامات الموجهة للوكالة حول حدوث تلاعبات كبيرة في ضبط القائمة النهائية و أخيرا الحديث عن حصة 595 وحدة سكنية بحي دنفير.
و كان رئيس دائرة العلمة، عمر بوطهراوي، قد زار برفقة رئيس المجلس الشعبي البلدي توفيق حشاني، الأربعاء الماضي، موقع إقامة مشروع إنجاز 1500 وحدة سكنية في إطار سكنات «عدل»، في القطب الحضري «فيرمة الريش» المسمى حاليا حي المجاهد ضحوة سالم.
و كان الهدف الأول من هذه الزيارة، هو معاينة سير الأشغال الجارية، مع دعوة القائمين على المشروع لتزويد الورشة بكافة الإمكانات المادية و البشرية، على أمل تسليم المشروع في أقرب الآجال الممكنة، في ظل تعالي أصوات المستفيدين سابقا بضرورة تسليمهم المفاتيح بعد انتظار طويل دام لسنوات كثيرة.
كما استغل رئيس الدائرة هذه الزيارة، للوقوف أيضا على سير الأشغال الجارية بالثانوية في هذا الحي، بطاقة استيعابية قدرها ألف مقعد، حيث أبدى المسؤول الأول عن الدائرة، رضاه بوتيرة و سرعة سير الأشغال.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى