أصدر والي ولاية سكيكدة، أول أمس، قرارا يقضي بغلق المعهد الوطني للتكوين شبه الطبي و متوسطة الإخوة بوزغاية لمدة 15 يوما.
و يدخل الإجراء ضمن التدابير الاحترازية للحد من جائحة كورونا، بعد تسجيل إصابات مؤكدة و حالات اشتباه بين الطلبة و التلاميذ.
و سادت حالة من القلق وسط الطلبة و التلاميذ و الأساتذة و كذا العمال بكل من المعهد و المتوسطة و عائلاتهم بعد تأكيد وجود إصابات مؤكدة و حالات اشتباه خوفا من انتقال العدوى.
تجدر الإشارة إلى أن مصالح الولاية، سبق و أن أصدرت بحر الأسبوع الفارط، قرارات مماثلة بغلق القاعات متعددة الرياضات و أماكن التسلية و الاستجمام و فضاءات الترفيه و الشواطئ و المراكز الثقافية و أسواق السيارات المستعملة.
من جانب آخر، تجري الأشغال على مستوى المستشفى المرجعي كوفيد 19 الإخوة سعد قرمش، إنجاز مخزن للأوكسجين ضمن مساعي التكفل الجيد بمرضى فيروس كورونا و القضاء على النقص الذي يسجل من حين لآخر، جراء تأخر المؤسسة المتعاقدة مع مديرية الصحة في تلبية الطلبيات مثلما حصل الأسبوع الفارط بالمستشفى المرجعي بالقل، عندما تم نقل 13 مصابا إلى مستشفى تمالوس بسبب نقص في الأوكسجين.
من جهة أخرى، تتواصل بدوائر مصالح الولاية و السلطات المحلية و بلديات الولاية، عمليات التعقيم رفقة مصالح الأمن و الحماية المدنية في عمليات تعقيم الشوارع و الأحياء و المؤسسات و الهيئات العمومية ضمن التدابير الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى