يشتكي سكان حي السوادرة بمدينة  بسكرة، من تدهور بيئي خطير نتيجة لتسرب مياه الصرف و تدفقها للسطح منذ عدة أيام، بسبب قدم القنوات و اهترائها، ما أدى إلى انتشار الروائح الكريهة التي أثرت سلبا على العائلات المقيمة و مستعملي الطريق .و حسب بعض السكان المتضررين في حديثهم للنصر، فإنه و رغم الوضعية المزرية و الخطيرة، إلا أن السلطات المسؤولة لم تسارع إلى التدخل و تحل المشكلة التي تتفاقم من يوم لآخر، مطالبين بضرورة التدخل العاجل من أجل تجديد القنوات المهترئة و وضع حد لحالات الانسداد التي تسببت في تشكل مستنقعات خاصة على مستوى الطريق الرئيسي .
السكان المتضررون أبدو انزعاجهم الكبير بسبب ما أسموه بالتماطل المسجل في التكفل بانشغالهم الذي كان محل مطالبة منذ عدة أيام، لتخليصهم من الوضع المزري الذي يتهددهم.
و تحولت هذه المشكلة حسب محدثينا، إلى معضلة تؤرقهم جراء تفاقم الوضعية و ما لها من انعكاسات خطيرة على أرواح العائلات المهددة بجميع المخاطر الصحية، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا و الوضعية الوبائية المسجلة هذه الأيام.
السلطات المحلية من جهتها أكدت علمها بمعاناة السكان و أوضحت حسب أحد مسؤوليها، بأنه سيتم القيام بجميع الإجراءات اللازمة لإنهاء المعاناة المطروحة من قبلهم.    
 ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى